رونالدو ينقذ الريال أمام أتلتيكو وبرشلونة يلاحقه   
الأحد 1435/5/1 هـ - الموافق 2/3/2014 م (آخر تحديث) الساعة 22:45 (مكة المكرمة)، 19:45 (غرينتش)
الريال عزز موقعه في الصدارة برصيد 64 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام أتلتيكو (الأوروبية)
أنقذ المهاجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد من الخسارة اليوم الأحد أمام مضيفه وجاره أتلتيكو مدريد بتسجيله هدف التعادل 2-2، بعد مباراة مثيرة بين الفريقين شهدت ندية كبيرة طيلة دقائقها التسعين على ملعب "فيسنتي كالديرون" وأمام نحو 54 ألف متفرج في قمة المرحلة الـ26 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
 
كان ريال مدريد البادئ بالتسجيل عبر الدولي الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة الثالثة، بيد أن رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني ردوا بهدفين رائعين عبر خورخي ريسوريسيون كوكي (28) وغابي فرنانديز (45+1).

وبينما كان أتلتيكو في طريقه لاستعادة سكة الانتصارات بعد خسارته أمام مضيفه أوساسونا صفر-3 في المرحلة الماضية واللحاق بالنادي الملكي في الصدارة مجددا، أدرك رونالدو التعادل في الدقيقة 82.

وبهذا الهدف الثمين، رفع "الدون" رصيده إلى 23 هدفا في صدارة لائحة الهدافين، وأبقى رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في الصدارة برصيد 63 نقطة.

عزز صدارته
وعزز ريال مدريد موقعه في الصدارة برصيد 64 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام أتلتيكو الذي انتزع المركز الثاني مؤقتا من برشلونة الذي تراجع إلى المركز الثالث برصيد 60 نقطة.

وهي المباراة الرابعة بين الجارين هذا الموسم حيث فاز النادي الملكي ذهابا وإيابا في نصف نهائي مسابقة الكأس، وخسر ذهابا في الدوري على أرضه.

وإذا كان النادي الملكي فشل في الثأر لخسارته ذهابا، فإنه انتزع نقطة ثمينة حافظ بها على سجله خاليا من الخسارة في العام الجديد وكذلك منذ خسارته أمام برشلونة 1-2 في الكلاسيكو يوم 26 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

رباعية لبرشلونة
وعلى ملعب كامب نو، عاد برشلونة للانتصارات بعد خسارته أمام مضيفه ريال سوسييداد 1-3 في المرحلة الماضية، وسحق ضيفه ألميريا 4-1. وافتتح برشلونة التسجيل مبكرا عبر الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز (8) مسجلا هدفه الـ16 هذا الموسم.

وعزز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تقدم الفريق الكتالوني بالهدف الثاني (24)، رافعا رصيده إلى 15 هدفا حتى الآن هذا الموسم. وقلص أنخل تروخيو الفارق للضيوف (27).

وتابع برشلونة أفضليته دون أن يترجمها إلى أهداف حتى الدقيقة 83 عندما طمأن القائد كارليس بويول الجماهير الكتالونية بتسجيله الهدف الثالث، ثم ختم تشافي المهرجان بالهدف الرابع (88).

الجمعة:
أتلتيكو بلباو / غرناطة: 4-صفر

السبت:
ملقا / بلد الوليد: 1-1
ليفانتي / أوساسونا: 2-صفر
خيتافي / إسبانيول: صفر-صفر
إلتشي / سلتا فيغو: 1-صفر

بقية نتائج الأحد:
فياريال / بيتيس: 1-1
إشبيلية / ريال سوسييداد: 1-صفر
رايو فايكانو / فالنسيا: 1-صفر

- ترتيب فرق الصدارة:
1- الريال       64 نقطة من 26 مباراة
2- برشلونة     63 من 26
3- أتلتيكو      61 من 26
4-  بلباو       50 من 26
5- فياريال      44 من 26

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة