معرض "الحياة.. كن جزءا منها" يتواصل بالدوحة   
الجمعة 17/10/1429 هـ - الموافق 17/10/2008 م (آخر تحديث) الساعة 0:36 (مكة المكرمة)، 21:36 (غرينتش)

جانب من فعاليات المعرض الذي تتواصل فعالياته على مدى أربعة أيام (الجزيرة نت)

تتواصل في مركز المعارض بالعاصمة القطرية الدوحة فعاليات معرض "الحياة.. كن جزءا منها" الذي تقيمه اللجنة الأولمبية القطرية وتنظمه شركة قطر إكسبو لمدة أربعة أيام.

وكان المعرض قد افتتح أمس بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة القطري عبد الله بن حمد العطية والشيخ سعود بن علي آل ثاني نائب رئيس اللجنة الأولمبية القطرية وعدد كبير من رؤساء الاتحادات القطرية ومديري الإدارات باللجنة الأولمبية.

وأكد العطية في تصريحات للصحفيين أهمية إقامة هذا المعرض للعام الثاني على التوالي، وقال إنه جاء هذا العام شاملا لكل ما يتعلق باللياقة والرياضة والصحة والجمال.

وبدوره أكد الشيخ سعود أن المعرض هذا العام ظهر بصورة أفضل من العام الماضي، معربا عن ثقته في أن يتحول إلى معرض عالمي خلال ثلاث سنوات مقبلة.

وأشار الشيخ سعود إلى أنه ستقام على هامش المعرض منافسات ومسابقات رياضية مختلفة في البليارد ولعبة "الدوج بول"، كما ستعقد أوراش عمل على مدى ثلاثة أيام بمشاركة شخصيات وخبراء في مجال الرياضة والصحة والترويح.

وقال إنه سيتم على هامش المعرض تكريم أفضل الرياضيين في دولة قطر، وهم نجم كرة الطائرة مبارك عيد والرامية محبوبة أخلاقي، إلى جانب هيئات مثل الاتحاد القطري لكرة اليد وقطر للبترول وهي أفضل مؤسسة خاصة تدعم الرياضة والبيئة.

من جانبه صرح مدير إدارة الشؤون الرياضية باللجنة الأولمبية خليل الجابر بأن المعرض سيساهم بشكل كبير في نشر الوعي ونشر الرياضة والاهتمام بالصحة لدى المواطن القطري.

واتسطرد الجابر قائلا "نحن نسعى من عام إلى عام إلى أن يتحقق الهدف من خلال وصول المعرض إلى العالمية في السنوات المقبلة ليصبح أهم معرض في المنطقة ومنه إلى العالم".

وتشارك في المعرض مؤسسات حكومية وخاصة من داخل الدولة وخارجها وتحديدا من أوروبا وآسيا والشرق الأوسط، حيث تعرض آخر المستجدات والعلامات العالمية في مجال اللياقة والرياضة والصحة والجمال.

وتعقد أوراش عمل على مدى ثلاثة أيام بمشاركة شخصيات وخبراء في مجال الرياضة والصحة والترويح.

وبادر العديد من الاتحادات بالمشاركة في تجسيد أهداف المعرض بإقامة بعض المسابقات والبطولات ومنها إعلان الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر وإقامة أكبر بطولة للبليارد في قطر والتي يشارك فيها قرابة 65 لاعبا من أفضل لاعبي البليارد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة