الاتحاد العربي لكرة القدم ينتخب رئيسه الجديد غدا   
الأحد 23/4/1430 هـ - الموافق 19/4/2009 م (آخر تحديث) الساعة 18:06 (مكة المكرمة)، 15:06 (غرينتش)
 
تلتئم الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة القدم غدا الاثنين في الرياض وسيكون انتخاب رئيس جديد للاتحاد أبرز المواضيع.
 
وأعلن رئيس الاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام ترشحه لمنصب رئيس الاتحاد العربي لمنافسة الرئيس الحالي الأمير سلطان بن فهد.
 
وحصلت في اجتماعات أمس اقتراحات كثيرة بشأن انتخاب الرئيس، حيث تقدمت بعض الاتحادات العربية باقتراح التمديد للرئيس الحالي الأمير السعودي سلطان بن فهد لمدة عام والبعض فضل عامين، بعدها تجري الانتخابات.
 
وكانت الاقتراحات التي قدمت من بعض الاتحادات تهدف إلى تهدئة الوضع الراهن بسبب الاختلافات في وجهات النظر بعد ترشح بن همام لرئاسة الاتحاد.

وقال الأمين العام للاتحاد العربي عثمان السعد في هذا الصدد "من أهم الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية العمومية للاتحاد انتخاب الرئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية، إلى جانب اعتماد خطة عمل الاتحاد للفترة القادمة 2009-2013".

وأوضح السعد أنه "سيتم خلال الاجتماع تكريم الاتحادات العربية التي شاركت بأكبر عدد من أنديتها في بطولة دوري أبطال العرب، وهي الجامعة الملكية المغربية لحصولها على المركز الأول، واتحادات الجزائر والسعودية ومصر لحصولها على المركز الثاني، والاتحاد السوري الذي حصل على المركز الثالث".

وسيشارك في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد العربي ممثل عن الاتحاد الدولي نيابة عن رئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر، وممثل أيضا عن الاتحاد الأفريقي وذلك بدعوة من الأمانة العامة للاتحاد العربي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة