ارتفاع عدد قتلى الإعصار تشابالا إلى خمسة   
الخميس 1437/1/24 هـ - الموافق 5/11/2015 م (آخر تحديث) الساعة 10:47 (مكة المكرمة)، 7:47 (غرينتش)
نقل مراسل الجزيرة نت في اليمن عن غرفة عمليات مدينة حضرموت اليمنية تأكيدها ارتفاع عدد ضحايا الإعصار تشابالا إلى خمسة قتلى بينهم طفلان وإصابة 32 شخصا.

وكان الإعصار تشابالا الذي ضرب جزيرة سقطرى اليمنية خلف دمارا واسعا في البنية التحتية والممتلكات العامة والخاصة على حد سواء، مما اضطر آلاف العائلات للنزوح من بيوتهم المهدمة جزئيا أو بالكامل.

وأفاد مراسل الجزيرة في اليمن -نقلا عن مصادر محلية- بـنزوح ألفي أسرة من مساكنها وتهدم ثمانين منزلا وإصابة مئة شخص في أرخبيل سقطرى، جراء الإعصار.

كما أدت السيول الجرافة إلى إتلاف الكثير من المحاصيل الزراعية ونفوق أعداد ضخمة من الحيوانات بالجزيرة اليمنية.

على صعيد متصل، قال مصدر أمني رفيع لوكالة الأنباء الألمانية إن الأمطار الغزيرة المصحوبة برياح شديدة أدت لارتفاع منسوب مياه البحر ودخولها المدينة، مما أسفر عن تدمير ثلاثين منزلا بشكل كلي وجزئي، لافتا إلى أن هذه الإحصائية أولية ولا تزال عملية حصر الأضرار مستمرة حيث تم تشكيل لجنة لحصر الأضرار بالجزيرة.

ووفق المصدر ذاته فإنه "توجد بعض الإصابات في صفوف المدنيين بسبب السيول" موضحا أن الأجهزة الأمنية والمحلية قامت بإجلاء مئات الأسر إلى المقرات الحكومية والمدارس البعيدة عن المناطق الساحلية.

وأشار إلى أن هناك سكانا بالمناطق الشرقية من الجزيرة يصعب الوصول إليهم بسبب الرياح والسيول، ونقص البنزين هناك منذ أكثر من شهرين. وفي وقت سابق، أعلن مسؤول محلي لرويترز عن مقتل ثلاثة أشخاص، إلا أنه لم يحدد أسباب الوفاة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة