مقتل 77 من الجيش العراقي والحشد بتفجيرين بالأنبار   
الجمعة 7/10/1436 هـ - الموافق 24/7/2015 م (آخر تحديث) الساعة 16:43 (مكة المكرمة)، 13:43 (غرينتش)

أفادت مصادر في الجيش العراقي بمقتل 77 من الجيش والحشد الشعبي بتفجيرين انتحاريين في محافظة الأنبار، كما قتل أربعة مدنيين وأصيب آخرون بغارات وقصف في الفلوجة.

وقالت المصادر إن 77 قتلوا وأصيب العشرات في تفجيرين انتحاريين بسيارتين ملغمتين يقودهما انتحاريان استهدفا تجمعات من الجيش ومليشيا الحشد في منطقة الثرثار بالأنبار.

وفي الفلوجة، قالت مصادر طبية عراقية إن أربعة مدنيين قتلوا وأصيب 13 -معظمهم أطفال ونساء- في غارة لطائرات لم تحدد هويتها وقصف بالمدفعية من قبل الجيش العراقي.

وقالت مصادر محلية إن القصف استهدف عدة أحياء سكنية، منها البزارة والأندلس ونزال والسوق الشعبية وسط المدينة, وألحق القصف أضرارا بالمنازل والمحال التجارية.

في هذه الأثناء تحاول عائلات في الفلوجة النزوح إلى أماكن أكثر أمنا دون جدوى بسبب الحصار الذي تفرضه قوات الأمن العراقية على منافذ الفلوجة.

مقتل جنديين
من جهة أخرى، قالت مصادر عسكرية إن جنديين قتلا وأصيب ستة بقصف استهدف ثكنات عسكرية تابعة للجيش العراقي في معسكر المزرعة جنوب شرق الفلوجة.

كما استهدف القصف الذي نفذه تنظيم الدولة الإسلامية موقعا تابعا للشرطة المحلية وقوات الصحوة في عامرية الفلوجة.

وعلى صعيد متصل قالت مصادر في تنظيم الدولة إن التنظيم قصف مواقع عسكرية تابعة للجيش العراقي في قاعدة الحبانية الجوية وفي منطقة الفلاحات المحاذية لها بعشرة صواريخ.

video

كما أفادت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة بأن التنظيم استهدف مواقع للقوات العراقية في منطقة الثرثار بمحافظة الأنبار بواسطة عربتين مفخختين.

تقدم للجيش
وفي وقت سابق قالت وزارة الدفاع العراقية إن القوات العراقية تتقدم نحو محافظة الأنبار من محور الثرثار، وإنها تمكنت من قتل 15 مسلحا من تنظيم الدولة كما أنها ستصبح خلال أيام عند حدود مدينة الرمادي.

في المقابل قالت مصادر في تنظيم الدولة إن مقاتليه سيطروا على مواقع جديدة قرب الخالدية شرق الرمادي، وإن هذا التقدم جاء أثناء هجوم شنه مقاتلو التنظيم على مواقع عسكرية للجيش والصحوات في قرى وبلدات بمحيط قاعدة الحبانية الجوية التي تضم مستشارين عسكريين أميركيين.

وفي محافظة نينوى قالت مصادر عسكرية إن قوات البشمركة قصفت بشكل مركز معاقل وتجمعات تنظيم الدولة في قضاء ‏سنجار غرب الموصل وناحية الحردانية، مما أسفر عن مقتل نحو عشرين عنصرا وجرح آخرين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة