فوز شاق لألمانيا وإيطاليا تقترب من نهائيات كأس العالم   
الأحد 30/12/1421 هـ - الموافق 25/3/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

 عانى المنتخب الألماني قبل تخطي منتخب ألبانيا

عانى المنتخب الألماني قبل تخطي نظيره الألباني حين سجل هدف الفوز 2-1 في الدقيقة الأخيرة، في حين اقترب المنتخب الإيطالي من بلوغ نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها كوريا الجنوبية واليابان معا عام 2002 بفوز خارج أرضه على المنتخب الروماني.

ففي ليفركوزن كاد المنتخب الألباني يفجر مفاجأة كبيرة لكنه سقط في الدقيقة الأخيرة أمام نظيره الألماني 1-2. وقدم المنتخب الألماني عرضا باهتا وفشل في اختراق الدفاع الألباني في الشوط الأول, إلى أن نجح في افتتاح التسجيل عن طريق سيباستيان دايسلر في الدقيقة 58.

ولكن الألبان أسكتوا الجمهور المحلي عندما سجل كولا هدف التعادل في الدقيقة 66.

وضغط المنتخب الألماني على مرمى منافسه الذي ارتد الى الدفاع آملا في الخروج بنقطة، بيد أن المضيف انتزع ثلاث نقاط ثمينة قبل نهاية المباراة عندما سجل له الاحتياطي ميروسلاف كلوزه هدف الفوز ليحفظ ماء وجه منتخب بلاده.

والطريف أن المنتخب الألماني حقق فوزه السادس على نظيره الألباني في تاريخ لقاءاتهما وكان الفارق دائما هدفا واحدا. أما المباراة الأبرز بينهما فكانت ضمن تصفيات كأس الأمم الأوروبية الأخيرة وانتهت بفوز ألمانيا 4-3 في الدقيقة الأخيرة
أيضا.

إيطاليا تجدد فوزها
وفي بوخارست ووسط حضور30 ألف متفرج جددت إيطاليا فوزها على رومانيا منافستها المباشرة وبات الطريق ممهدا أمامها لبلوغ النهائيات.

وكان نجم المباراة مهاجم يوفنتوس فيليبو إينزاغي الذي سجل هدفي المباراة في مدى أربع دقائق في الشوط الأول.

وجاءت نتيجة المجر وليتوانيا والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 لمصلحة إيطاليا أيضا حيث عززت صدارتها فرق  المجموعة بفارق خمس نقاط عن المجر. 

فرحة إسبانية

إسبانيا تعزز صدارتها
وعزز المنتخب الإسباني صدارته لفرق مجموعته بعد أن رفع رصيده إلى عشر نقاط من أربع مباريات مقابل ستة للمنتخب الإسرائيلي الذي تغلب على ليخنشتاين الضعيفة في أليكانتي كما تعادلت النمسا مع مضيفتها البوسنة 1-1. 

وسجل أهداف المنتخب الإسباني إيفان هيلغيرا وغايزكا مندييتا (هدفين) وفرناندو هييرو وراؤول غونزاليس.

نتائح بقية المباريات  
في غلاسغو تعادلت أسكتلندا مع بلجيكا 2-2 في المجموعة السادسة، وفي بلفاست تغلبت تشيكيا على إيرلندا الشمالية بهدف سجله لاعب وسط لاتسيو الإيطالي بافل نيدفيد، وفي غوتبورغ حققت السويد فوزا صعبا على مقدونيا بنتيجة 1-صفر،
وفي موسكو سقطت روسيا في فخ التعادل 1-1 مع سلوفينيا.

وخطت بولندا خطوة كبيرة نحو النهائيات بفوزها خارج أرضها على النرويج 3-2 في أوسلو، وفي يريفان تعادلت أرمينيا مع ويلز 2-2، وفي نيقوسيا تغلبت جمهورية إيرلندا على قبرص بأربعة أهداف نظيفة، وفي أوسييك سجل بوسكو بالابان ثلاثة أهداف لمنتخب بلاده كرواتيا في الشوط الأول ليخرج فائزا على لاتفيا 4-1.

وفي صوفيا تعادلت أيسلندا مع بلغاريا 1-1، وفي لافاليت حققت الدنمارك فوزا كبيرا على مالطا بخمسة أهداف نظيفة، وفي بلغراد سقطت يوغسلافيا في فخ التعادل مع سويسرا 1-1.

وفي برشلونه بإسبانيا اكتسحت هولندا أندورا الضعيفة بخمسة أهداف نظيفة, كما تعادلت أذربيجان مع مولدافيا صفر-صفر, وأوكرانيا مع بيلاروس بالنتيجة نفسها, والبوسنة مع النمسا 1-1، وخسرت لوكسمبورغ أمام جزر فارو صفر-2.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة