ديفنبورت تهزم يانكوفيتش وتفوز ببطولة دبي للتنس   
الأحد 1426/1/26 هـ - الموافق 6/3/2005 م (آخر تحديث) الساعة 15:44 (مكة المكرمة)، 12:44 (غرينتش)

ديفنبورت ترفع كأس بطولة دبي للمرة الأولى (رويترز)


فازت نجمة التنس الأميركية ليندساي ديفنبورت بلقب بطولة دبي المفتوحة لتنس السيدات لتحرز لقبها الأول هذا العام وتضع حدا لمغامرة الصربية يلينا يانكوفيتش التي خسرت بشرف في المباراة النهائية للبطولة التي ينظمها اتحاد لاعبي التنس للمحترفات وتبلغ قيمة جوائزها مليون دولار.
 
وجاءت المباراة التي جرت مساء السبت غاية في القوة والإثارة رغم فارق التصنيف بين ديفنبورت صاحبة المركز الأول على العالم ويانكوفيتش التي تأتي في المركز الثامن والعشرين لكن النهاية السعيدة كانت من نصيب اللاعبة الأميركية بمجموعتين مقابل واحدة 6-4 و3-6 و6-4.
وكانت البداية لمصلحة ديفنبورت (28 عاما) التي حسمت المجموعة الأولى لمصلحتها بفضل أخطاء متكرر للاعبة الصربية (23 عاما) لكن الأخيرة انتفضت في المجموعة الثانية ونجحت في الفوز بها بسهولة، غير أن خبرة اللاعبة الأميركية كان لها الدور الأكبر لتفوز بالمجموعة الثالثة الفاصلة.
 
وكانت اللجنة المنظمة للبطولة التي تصنف ضمن بطولات الفئة الثانية، رفعت قيمة جوائزها من  585 ألف دولار إلى مليون دولار، وبالتالي نالت ديفنبورت جائزة المركز الأول وقدرها 159 ألف دولار, بينما اكتفت يانكوفيتش بالحصول على نحو 85 ألفا، لكنها ضمنت الدخول إلى قائمة العشرين الأوليات في التصنيف العالمي الذي يصدر غدا الاثنين.
 
جدير بالذكر أن بطولة دبي للسيدات انطلقت عام 2001 وفازت بلقبها الأول السويسرية مارتينا هينغيس، تلتها الفرنسية إميلي موريسمو عام 2002، بينما فازت البلجيكية جوستين هينان باللقب عامي 2003 و2004. 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة