هاميلتون يتوج بجائزة بريطانيا الكبرى   
الأحد 1436/9/18 هـ - الموافق 5/7/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:05 (مكة المكرمة)، 15:05 (غرينتش)

أفلت البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس اليوم الأحد من مطاردة ويليامز ومن الأمطار ليتوج بلقب سباق جائزة بريطانيا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1 للمرة الثالثة في مسيرته والثانية على التوالي.

وتقدم هاميلتون بطل العالم على الألمانيين، زميله نيكو روزبرغ وسائق فيراري سيباستيان فيتل.

ونجح فيليبي ماسا سائق ويليامز في تجاوز هاميلتون في بداية السباق ثم  تخطاه السائق الآخر للفريق فالتيري بوتاس بعد دخول سيارة الأمان، ولكن السائق البريطاني أحبط مخطط ويليامز خلال المرحلة الأولى من التوقف في مركز الصيانة.

وسجل هاميلتون حامل اللقب خامس انتصار له في الموسم الحالي والـ38 له طوال مسيرته فيما نجح الألماني نيكو روزبرغ زميله في مرسيدس في التقدم من المركز الرابع إلى المركز الثاني.

وأهدر فريق ويليامز فرصة تحقيق أول انتصار له منذ عام 2012 كما فشل الفريق في الصعود إلى منصة التتويج عبر أي من المراكز الثلاثة الأولى، بعدما دخل الفريق إلى مركز الصيانة أثناء هطول الأمطار من أجل تغيير الإطارات مما سمح للألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري بالفوز بالمركز الثالث.

وعزز هاميلتون موقعه في الصدارة بفارق 17 نقطة أمام روزبرغ بعد أن حقق الفوز وسط نحو 140 ألف مشجع.

وهاميلتون في قمة حالته المعنوية حيث يضع في اعتباره أنه عندما فاز بسباق جائزة بريطانيا الكبرى في عامي 2008 و2014 حصد لقب بطولة العالم في هذين العامين، ويسعى لتكرار الإنجاز للمرة الثالثة. 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة