وفد حوثي يلتقي المالكي ومسؤولين آخرين ببغداد   
الجمعة 1436/8/4 هـ - الموافق 22/5/2015 م (آخر تحديث) الساعة 2:30 (مكة المكرمة)، 23:30 (غرينتش)

استقبل نوري المالكي نائب رئيس الجمهورية العراقي وفدا من جماعة الحوثي برئاسة عضو المكتب السياسي للجماعة محمد القبلي. وطالب المالكي خلال اللقاء بالإيقاف الفوري للغارات الجوية وكافة الأعمال العسكرية في اليمن.

وقال بيان لمكتب نائب رئيس الجمهورية إن المالكي استقبل الخميس في مكتبه وفدا يمنيا برئاسة عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي محمد القبلي.

ووفقا لما نقلته وكالة الأناضول، جدد المالكي موقفه من دعوة المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى إيقاف فوري للغارات الجوية وكافة الأعمال العسكرية في اليمن، والسعي لإيجاد "مخرج آمن" للأزمة الراهنة.

ووفقا لمصادر حكومية عراقية، فإن الوفد الذي ضم سبع شخصيات حوثية التقى أيضا وزيري الداخلية والنقل وأعضاء في البرلمان، وطالب بدعم الجماعة.

كما التقى الوفد الحوثي جاسم الجزائري عضو المكتب السياسي لجماعة كتائب "حزب الله" في العراق، والذي أعلن تأييد جماعته للحوثيين في اليمن.

بدوره، قال بهاء الأعرجي نائب رئيس الوزراء العراقي خلال لقائه بالوفد، إن من واجب جميع الأطراف الدولية والإقليمية السعي الجاد لوقف العمليات العسكرية ورفع الحصار وتقديم المساعدات الإنسانية اللازمة للشعب اليمني، بهدف الوصول إلى ما يُقرره الشعب من خيارات سياسية، بحسب ما نقلته وكالة الأناضول.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة