هينان تعزز صدارتها لتصنيف لاعبات التنس   
الاثنين 1429/2/11 هـ - الموافق 18/2/2008 م (آخر تحديث) الساعة 18:15 (مكة المكرمة)، 15:15 (غرينتش)
هينان تحمل جائزتها الماسية (الفرنسية)
عززت البلجيكية جوستين هينان هاردين موقعها على قمة تصنيف لاعبات التنس المحترفات في العالم بعد فوزها أمس بلقب بطولة إنتويرب البلجيكية الدولية.
 
وحسمت هينان لقب بطولة بلادها بسهولة حيث تغلبت في المباراة النهائية على الإيطالية كارين كنب بمجموعتين نظيفتين انتهت أشواطهما 6-3 و6-3.
 
وكان هذا اللقب هو الحادي والأربعين الذي تحصده هينان طوال مسيرتها الاحترافية علما أن حصيلتها تضم سبعة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى.
 
لكن المثير أن هذا اللقب هو الأول للبلجيكية هينان على أرضها حيث لم تلعب في وطنها منذ خمس سنوات وسبق لها المشاركة ثلاث مرات فقط في بطولات أقيمت ببلجيكا ضمن بطولات رابطة اللاعبات المحترفات.

وعلى صعيد التصنيف العالمي رفعت هينان رصيدها في الصدارة إلى 6830 نقطة، متقدمة بفارق هائل على الروسية سفتلانا كوزنيتسوفا التي استعادت المركز الثاني برصيد 3760 نقطة فيما تراجعت الصربية آنا إيفانوفيتش للثالث بفارق طفيف حيث تمتلك 3758 نقطة.
 
وتحتل الصربية يلينا يانكوفيتش المركز الرابع لتصنيف اللاعبات يليها الروسيتان ماريا شارابوفا وآنا تشاكفيتادزة ثم الأميركية فينوس ويليامس بالمركز السابع يليها السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا فالفرنسية ماريون بارتولي فيما تحتل الأميركية سيرينا ويليامس المركز العاشر.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة