السركال: منتخب الإمارات يسعى للقب الأول في تاريخه   
الثلاثاء 1427/12/27 هـ - الموافق 16/1/2007 م (آخر تحديث) الساعة 21:28 (مكة المكرمة)، 18:28 (غرينتش)

المنتخب الإماراتي لكرة القدم يطمح لابقاء الكأس الخليجية على أرضه (الجزيرة نت-أرشيف)

أكد رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم يوسف السركال أن منتخب بلاده يسعى إلى إحراز لقب بطل دورة كأس الخليج للمرة الأولى في تاريخه وذلك عندما يخوض غمار (خليجي 18) في أبو ظبي من 17 إلى 30 يناير/كانون الثاني الجاري.

وأوضح السركال أنهم مهتمون جدا بالبطولة ويعلمون ما تمثله بالنسبة إلى جمهورهم, ولكنه استدرك بقوله إنها بطولة غير معترف بها من قبل الاتحاد الدولي، ولكنها تبقى محطة مهمة ضمن المحطات الآسيوية لإعداد منتخب بلادهم للهدف الأهم وهو الوصول إلى نهائيات كأس العالم عام 2010 التي ستقام في جنوب أفريقيا.

وأشار السركال إلى أن بطولة الخليج لها خصوصية، فقد يخسر منتخب جيد ويتوج آخر غير مرشح مثلا، ولكنها تبقى بطولة مهمة جدا لكل أبناء الخليج وفرصة للتلاقي والتطور.

وذكر أن المدرب الفرنسي برونو ميتسو سيبقى على رأس الجهاز الفني للمنتخب حتى إذا لم يفز المنتخب باللقب.

وعن المباراة الأولى للإمارات ضد عمان قال إنها مباراة مهمة خصوصا أن منتخب عمان يقدم مباريات راقية ويستحق الاحترام، فهو يملك مجموعة من اللاعبين الجيدين وسبق له الوصول إلى نهائي البطولة، لكن المنتخب الإماراتي قادر في المقابل على التفوق والثقة به ما تزال كبيرة.

يذكر أن عمان بلغت نهائي (خليجي 17) في قطر عام 2005 قبل أن تخسر أمام أصحاب الأرض بركلات الترجيح 4-5 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي 1-1.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة