هيلاري كلينتون تعد بمواصلة السباق الانتخابي حتى النهاية   
الاثنين 24/3/1429 هـ - الموافق 31/3/2008 م (آخر تحديث) الساعة 4:37 (مكة المكرمة)، 1:37 (غرينتش)
كلينتون رفضت دعوات من مؤيدين لباراك أوباما بالانسحاب (رويترز-أرشيف)

تعهدت المترشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون بالاستمرار حتى النهاية في السباق على ترشيح حزبها للانتخابات الرئاسية، في ظل دعوات وجهها لها مؤيدون لمنافسها باراك أوباما بالانسحاب.
 
وقالت في حديث لصحيفة واشنطن بوست إنها لا تنوي التوقف قبل إكمال ما بدأته ووصفت الذين يتحدثون بغير ذلك بأنهم على خطأ.
 
وأضافت السيدة الأولى السابقة إنها ستستمر حتى موعد المؤتمر العام للحزب الذي سيعقد في أواخر أغسطس/آب لاختيار مرشح ديمقراطي لمواجهة مرشح الحزب الجمهوري جون ماكين.
 
وكان بعض كبار المؤيدين لأوباما قد دعوا كلينتون إلى الانسحاب من السباق مشيرين إلى تقدم أوباما في التصويت الشعبي وفي أصوات المندوبين الذين يختارون مرشح الحزب في المؤتمر العام.
 
غير أن أوباما رفض السبت الدعوات التي تطالب كلينتون بالانسحاب، وقال في مؤتمر صحفي في جونستاون في بنسيلفانيا "رأيي هو أن السيدة كلينتون تستطيع البقاء في السباق الوقت الذي تريد".
 
إعادة تصويت
من جانبه صرح حاكم بنسيلفانيا إد ريندل الذي يدعم هيلاري كلينتون بأنه تتعين إعادة التصويت في ميشيغان وفلوريدا.
 
وقال ريندل "من العيب أن يؤكد معسكر أوباما فوزه في التصويت الشعبي في وقت ما زالت هناك عشر عمليات انتخابية وإذا صوتت ميشيغان وفلوريدا من جديد فإن هيلاري كلينتون ستتصدر التصويت الشعبي".
 
وكانت كلينتون فازت في هاتين الولايتين إلا أن نتيجة هذه الانتخابات لم تحتسب بسبب خلاف بين الهيئات المحلية والقيادة الوطنية للحزب الديمقراطي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة