الاحتلال يعتقل 15 شابا بالضفة   
الأربعاء 1432/2/14 هـ - الموافق 19/1/2011 م (آخر تحديث) الساعة 13:13 (مكة المكرمة)، 10:13 (غرينتش)

صورة عامة لقرية برقة (الجزيرة نت)

عاطف دغلس-نابلس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي خمسة عشر شابا في قرية برقة إلى الشمال الغربي من مدينة نابلس بالضفة الغربية بعد أن اقتحمت منازلهم وعاثت فيها خرابا.
 
وقال رئيس المجلس البلدي في القرية عبد الفتاح صلاح إن عددا كبيرا من الآليات العسكرية اقتحمت القرية في ساعات الفجر الأولى اليوم الأربعاء، وداهمت عددا من المنازل مسببة حالة من الرعب والهلع بين الأهالي لا سيما أن القرية لم تتعرض لاقتحام واعتقال بهذا الشكل منذ عام تقريبا.
 
وأكد صلاح للجزيرة نت أن قوات الاحتلال اقتحمت منازل المعتقلين ومن ثم أخذت تفتشها قبل أن تشرع في اعتقالهم واقتيادهم إلى جهة لا تزال مجهولة حتى الآن بالنسبة لذويهم.
 
وأضاف أن المعتقلين هم مصطفى أحمد يوسف حجة ومحمد ناجي أبو ليل ولؤي سيف ومحمد تيسير صلاح وعلي عبد المجيد دغلس وقيس عبد الجبار دغلس وسند راغب صلاح ومحمد راغب صلاح وماهر محمد أمين الشيخ ومحمود خالد دغلس وقاسم عبد الرحيم فارس ومحمد وليد حجة والشقيقان ماهر وماجد أسامة سيف وجميل سيف، وجميعهم تتراوح أعمارهم بين 18 و28 عاما.
 
وأشار رئيس المجلس القروي إلى أن إسرائيل تعتقل بين الفينة والأخرى شبانا من القرية حيث اعتقلت العام الماضي أكثر من عشرين شابا في أقل من أسبوع، كما أن قرابة خمسين شخصا من القرية لا تزال تعتقلهم سلطات الاحتلال حتى الآن. 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة