باكستان تضبط أسلحة قرب الحدود مع أفغانستان   
السبت 1423/4/26 هـ - الموافق 6/7/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

جنديان أميركيان داخل مخبأ سري به ذخيرة وأسلحة تم اكتشافه في جبال جاجي بأفغانستان (أرشيف)
أعلنت الشرطة الباكستانية أنها عثرت اليوم السبت على مخزون كبير من الأسلحة يضم رشاشات وقاذفات صواريخ وقنابل في شمال غرب باكستان على الحدود مع أفغانستان.

وقالت مصادر الشرطة إن الأسلحة جلبت من مناطق قبلية في شمال غرب باكستان على حدود أفغانستان وكانت مرسلة إلى مدن باكستانية مختلفة لاستخدامها في نشاطات تخريبية, على حد تعبيرها.

وقال خورشيد علم قائد شرطة بيشاور كبرى المدن الباكستانية شمال غرب البلاد قرب الحدود إن "السيارة الخاصة التي كانت تنقل الأسلحة تم اعتراضها عند مركز للشرطة غير أن السائق لاذ بالفرار تاركا السيارة".

وأضاف "نعتقد أن الأسلحة كانت موجهة للقيام بأنشطة إرهابية في العديد من المدن" الباكستانية. وأكدت الشرطة أنها تعرفت على اسم السائق وهو خليل الرحمن وتحاول معرفة ما إذا كان له صلة بأي مجموعة مسلحة.

ويضم مخزون الأسلحة الذي عثر عليه في السيارة 78 رشاشا و16 بندقية وقاذفتي صواريخ وعشر قنابل وكمية كبيرة من الذخائر.

وكان 13 عسكريا بينهم ضابطان ورجل شرطة قتلوا في الأسبوعين الأخيرين أثناء مواجهات مع عناصر يشتبه في أنها تنتمي إلى تنظيم القاعدة شمال غرب باكستان.

وشنت القوات الباكستانية بدعم من الجنود الأميركيين عمليات شاملة في هذه المنطقة بحثا عن ناشطين يرجح أنهم تسللوا من أفغانستان إلى باكستان، ويلاحقهم الائتلاف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد ما تسميه الإرهاب.

يشار إلى أن القوات الأميركية والبريطانية عثرت في أفغانستان على مخازن أسلحة قالت إنها تتبع عناصر تنظيم القاعدة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة