فياريال يعادل ريال ويمنح الأمل لبرشلونة   
الخميس 1433/4/29 هـ - الموافق 22/3/2012 م (آخر تحديث) الساعة 6:37 (مكة المكرمة)، 3:37 (غرينتش)

ريال فشل في إضافة هدف آخر غير الهدف الذي تقدم به عن طريق كريستيانو رونالدو في الدقيقة 62 (رويترز)

أسقط فياريال الجريح ضيفه ريال مدريد المتصدر في فخ التعادل 1-1 الأربعاء، في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، ومنح برشلونة حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية فرصة اللحاق به بعد تقليص الفارق إلى ست نقاط بين الفريقين.

ورفع ريال رصيده إلى 72 نقطة من 28 مباراة، مقابل 66 لبرشلونة الذي كان قد تغلب على ضيفه غرناطة 5-3 أمس الثلاثاء.

وكان ريال قد أهدر نقطتين الأحد الماضي بتعادله مع مضيفه مالقة 1-1 بعد تحقيقه 11 انتصارا متتاليا.

وأشرف على فياريال المدرب الجديد ميغل إنخل لوتينا بدلا من خوسيه مولينا، وقام بإشراك المهاجم البرازيلي نيلمار العائد من الإصابة.

ويعاني فياريال الأمرين هذا الموسم، وقد ودع مسابقة دوري أبطال أوروبا من الدور الأول حين مني بست هزائم في مجموعته التي ضمت بايرن ميونيخ الألماني ونابولي الإيطالي ومانشستر سيتي الإنجليزي.

وفي ملعب "آل مادريغال" أهدر ريال مدريد عدة فرص في الشوط الأول جاءت أخطرها من رأسية المدافع البرتغالي بيبي، ثم بيبي أيضا إثر ركنية التقطها الحارس دييغو لوبيز.

واضطر مدرب ريال البرتغالي جوزيه مورينيو إلى إجراء تبديل في الشوط الأول بعد إصابة لاعب الوسط الفرنسي لاسانا ديارا فأشرك خوسيه كايخون بدلا منه، قبل أن يضطر الأخير إلى ترك المباراة مصابا بين الشوطين ليدخل بدلا منه التركي حميد التينتوب.

وفي الشوط الثاني، سدد الألماني سامي خصيرة بجانب القائم الأيسر، ليبقى شبح التعادل مخيما على أجواء المباراة.

لكن البرتغالي كريستيانو رونالدو لعب دور المنقذ عندما افتتح التسجيل في الدقيقة 62 بعد تمريرة فنية رائعة من لاعب الوسط الألماني مسعود أوزيل مسجلا هدفه الثالث والثلاثين في المركز الثاني في ترتيب الهدافين بفارق هدف عن الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة.

وفي وقت كان يتجه فيه الفريق الملكي نحو الفوز، سجل ماركوس سينا هدف التعادل من ضربة حرة، طرد الحكم بعدها المدافع سيرخيو راموس لاحتكاكه مع نيلمار، ثم أوزيل بعد تلاسنه مع الحكم لتنتهي المباراة بالتعادل في ظل احتجاجات كبيرة من لاعبي وإداريي ريال على قرارات الحكم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة