شوماخر يحرز جائزة فرنسا الكبرى ويتوج بطلا للعالم   
الأحد 1423/5/11 هـ - الموافق 21/7/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الألماني شوماخر سعيد بفوزه بجائزة فرنسا الكبرى

أحرز الألماني مايكل شوماخر (فيراري) المركز الأول في جائزة فرنسا الكبرى، المرحلة الـ11 من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد (الفئة الأولى) التي أجريت على حلبة مانيي كور اليوم.

وقطع شوماخر مسافة السباق في 1.32.09 ساعة بمعدل سرعة وسطي 199.137 كلم/ ساعة، محققا فوزه الثامن هذا العام والـ61 منذ احترافه.

وتقدم شوماخر على سائقي ماكلارين مرسيدس الفنلندي كيمي رايكونن، والبريطاني ديفيد كولتهارد، وسائق وليامس بي إم دبليو الكولومبي خوان بابلو مونتويا.

وكان شوماخر بحاجة إلى الفوز ليتوج بطلا للعالم شرط ألا يحل زميله في فريق فيراري, البرازيلي روبنز باريتشيللو، أو مونتويا, في المركز الثاني.

شوماخر في سيارته الفيراري خلال الجولة التأهيلية من سباق فرنسا
وابتسم الحظ لشوماخر مرتين: في بداية السباق لأن باريتشيللو لم يشارك فيه بسبب عطل في سيارته التي لم تنطلق في لفة التحمية, ثم في نهايته لأنه كان في المركز الثاني خلف رايكونن قبل خمس لفات من النهاية، حيث تعثر الأخير في أحد المنعطفات لينقض الألماني على الصدارة ويحتفظ بها حتى خط النهاية، وتخلص بالتالي من مونتويا الذي حل رابعا.

ويبدو أن حلبة مانيي كور فأل خير على شوماخر لأنه سبق له الفوز عليها خمس مرات، وبإحرازه المركز الأول اليوم عادل رقما قياسيا آخر مسجلا باسم الفرنسي ألن بروست وهو خمسة انتصارات على الحلبة الفرنسية.

يشار إلى أن شوماخر بدأ مسيرته الاحترافية في فورمولا واحد في جائزة بلجيكا الكبرى على متن سيارة جوردان عام 1991، وانتقل إلى فيراري أواخر عام 1995, وقد خاض حتى الآن 168 سباقا.

- ترتيب السائقين العشرة الأوائل:

1- الألماني مايكل شوماخر (فيراري)

2- الفنلندي كيمي رايكونن (ماكلارين مرسيديس)

3- الإسكتلندي ديفيد كولتهارد (ماكلارين مرسيديس)

4- الكولومبي خوان بابلو مونتويا (وليامس بي إم دبيلو)

5- الألماني رالف شوماخر (وليامس بي إم دبليو)

6- البريطاني جنسون باتون (رينو)

7- الألماني نيك هايدفيلد (ساوبر بتروناس)

8- الأسترالي مارك ويبر (ميناردي)

9- الإسباني بدرو دي لا روزا (جاغوار)

10- الماليزي أليكس يونغ (ميناردي)

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة