دبي تطلق منصة للتسوق الإلكتروني   
الاثنين 1434/4/21 هـ - الموافق 4/3/2013 م (آخر تحديث) الساعة 18:58 (مكة المكرمة)، 15:58 (غرينتش)

وقع تيجوري حتى الآن عقودا مع أكثر من أربعين تاجرا عالميا ومحليا يمثلون أكثر من 150 علامة تجارية

انطلق اليوم في مدينة دبي موقع "تيجوري" الذي يعتبر أول مركز تسوق إلكتروني في المنطقة يسعى لتوسيع نطاق وصول قطاع البيع بالتجزئة في دبي إلى جمهور الإنترنت.

وتقدّم هذه المنصّة الافتراضية الجديدة المصادق عليها من قبل دائرة التنمية الاقتصادية، منتجات وخدمات من مجموعة واسعة من محلات التجزئة بدولة الإمارات مما يتيح للمستهلكين التسوق من مصدر واحد متوفر على مدار الساعة ويتّسم بالأمان .

ويضم الموقع عددا من المتاجر المرخصة من قبل دائرة التنمية الاقتصادية والتي تتنوّع ما بين تلك المتخصصة بالإلكترونيات، والموضة والأزياء، والمفروشات، والرياضة، الأمر الذي يتيح للتجّار الوصول إلى شريحة أكبر من المستهلكين المحليين والإقليميين، في حين يمنح الأخيرين فرصة الوصول إلى مجموعة واسعة من المنتجات ذات العلامات التجارية.

وبهذه الصدد اعتبر رئيس مجلس الإدارة، محمّد شرف، أن تجارة التجزئة تحفّز بنسبة كبيرة النموّ الاقتصادي لدبي حيث استحوذت التجزئة على 12% من الناتج المحلي الإجمالي للإمارات خلال السنوات العشر الأخيرة، وفقا لآخر الإحصاءات الصادرة عن دائرة التنمية الاقتصادية.

يُشار إلى أن التجارة الإلكترونية تشهد نموًا في دول مجلس التعاون الخليجي مع تنامي استخدام الإنترنت بالمنطقة بنسبة 1500% خلال العقد الأخير نظرًا للشريحة الشابّة والمطّلعة بالإنترنت.

وتتمتع دول الخليج بأحد أعلى معدلات ولوج الإنترنت للفرد عالميا، لكن ما يبرز بسرعة كبيرة هو القدرة الإنفاقية لتلك الدول التي تعتبر الأعلى عالميا حيث أنفق المتسوقون عبر الإنترنت بدول الخليج 3.2 مليارات دولار عام 2012، مما يؤكّد الإمكانية المتنامية للتجارة ضمن منصّة افتراضية.

ويتولى متجر تيجوري تأمين عملية التوصيل، ويقدم بوابة للدفع الآمن عبر الإنترنت، وقد وقّع المتجر الإلكتروني حتى الآن عقودًا مع أكثر من أربعين تاجرا عالميا ومحليا يمثّلون أكثر من 150 علامة تجارية، ويخضعون جميعهم لقانون حقوق المستهلك الصادر عن وزارة الاقتصاد الإماراتية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة