تعادل ريال مدريد مع أوساسونا لمصلحة برشلونة   
الاثنين 1426/11/19 هـ - الموافق 19/12/2005 م (آخر تحديث) الساعة 17:36 (مكة المكرمة)، 14:36 (غرينتش)

سولدادو (يسار) حقق التعادل لريال مدريد إثر تمريرة من زيدان (رويترز)


قدم أوساسونا عرضا قويا توجه بالتعادل مع مضيفه ريال مدريد 1-1 في ختام المرحلة الـ16 للدوري الإسباني لكرة القدم رغم أن الفريق لعب بعشرة لاعبين لمدة ساعة وربع. 
 
وتصب هذه النتيجة في مصلحة برشلونة حامل اللقب الذي يتصدر المسابقة وله 37 نقطة مقابل 35 لأوساسونا و29 لريال مدريد.
 
وكان أوساسونا الذي يقدم عروضا رائعة منذ بداية الموسم في طريقه إلى تحقيق الفوز الرابع على التوالي عندما تقدم بهدف لمهاجمه الدولي الصربي سافو ميلوسيفيتش في الدقيقة 76 بضربة رأس مستغلا خطأ لدفاع ريال مدريد، لكن الأخير نجح في التعادل عن طريق المهاجم البديل روبرتو سولدادو إثر كرة من الفرنسي زين الدين زيدان.
 
وبدأت المباراة التي جرت على ملعب "سانتياغو برنابيو" مساء الأحد في أجواء من الإثارة والتوتر، ما أدى إلى إخراج الحكم للعديد من البطاقات الصفراء فضلا عن طرد لاعب أوساسونا فرانشيسكو بونال الذي وجه ضربة للمدافع البرازيلي روبرتو كارلوس علما بأن رد الفعل المبالغ فيه من جانب الأخير أسهم بقوة في خروج البطاقة الحمراء.

ورغم تواصل محاولات ريال مدريد عبر ثلاثي الهجوم البرازيلي رونالدو وروبينيو وبابتيستا ومن خلفهم الإنجليزي ديفد بيكهام والإسباني غوتي، ثم بانضمام زيدان في الشوط الثاني نجح أوساسونا في فرض أسلوبه على المباراة، وبدا دفاعه متماسكا وقويا فضلا عن تمكنه من هز شباك منافسه رغم النقص العددي.
 
وفي تصريحات عقب المباراة عزا رونالدو النتيجة لأخطاء فريقه التي نتجت عن الضغط المستمر للاعبي أوساسونا.
 
بقية النتائج
من جهة أخرى، حقق فياريال فوزا مهما بتغلبه على ضيفه خيتافي 2-1، علما بأن الأخير بدأ بالتسجيل عبر إيفان ريكي في الدقيقة 20، ثم رد فياريال بهدفين للأرجنتيني خوان رومان ريكيلمي (46) والأورغوياني دييغو فورلان (58).
 
وبدوره حقق فالنسيا فوزا ثمينا على مضيفه ألافيس بهدف وحيد سجله راؤول ألبيول في الدقيقة السابعة، بينما حقق إشبيلية فوزا صعبا على ريال سوسييداد 3-2، في مباراة أكملها الفريق الخاسر بتسعة لاعبين بعد طرد دانيال سيفوينتيس (45) وغاريتانو (86). 

وفي بقية المباريات تعادل إسبانيول مع سرقسطة 2-2، كما تعادل مايوركا مع أتلتيكو مدريد بالنتيجة نفسها، وتعادل أيضا, ريسينغ سانتاندر مع ملقا 1-1 في مباراة شهدت طرد 5 لاعبين ثلاثة منهم من ريسينغ سانتاندر هم فيتولو (64) وبابلو بانيوس (71) وديفد أغانزو (81), ولاعبان من ملقا هما البرازيلي سيلفا أندرسون (23) وغارسيا غيراردو (79). 

   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- برشلونة           37 نقطة
   2- أوساسونا          35
   3- ريال مدريد        29 
   4- فياريال            29 
   5- ديبورتيفو كورونا  29
   6- فالنسيا             29
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة