جبريسيلاسي يشارك في ماراثون دبي للمرة الثانية   
الخميس 2/10/1429 هـ - الموافق 2/10/2008 م (آخر تحديث) الساعة 23:17 (مكة المكرمة)، 20:17 (غرينتش)

هايلي جبريسيلاسي فاز بالنسخة السابقة من ماراثون دبي (الفرنسية-أرشيف)

أكد منظمو ماراثون دبي أن العداء الإثيوبي الشهير هايلي جبريسيلاسي صاحب الرقم القياسي العالمي سيشارك في النسخة المقبلة من الماراثون والمقرر إقامتها في 16 يناير/كانون الثاني المقبل.

وقال أحمد الكمالي -رئيس الاتحاد الإماراتي لألعاب القوى، المنسق العام لماراثون دبي- إن الاتصالات مع جبريسيلاسي ومدير أعماله جرت على هامش ماراثون برلين الأخير الذي شهد نجاح العداء الشهير في تحطيم رقمه القياسي العالمي بتسجيله ساعتين وثلاث دقائق و59 ثانية.

وسيكون جبريسيلاسي البالغ من العمر 35 عاما هو المرشح الأول للفوز بالسباق الإماراتي الذي يبلغ مجموع جوائزه مليوني دولار إضافة إلى مليون دولار يحصل عليها الفائز إذا نجح في تحطيم الرقم العالمي.

يذكر أن العداء الإثيوبي فاز بالنسخة السابقة من ماراثون دبي في 18 يناير/كانون الثاني الماضي مسجلا زمنا قدره ساعتان وأربع دقائق و53 ثانية، متقدما على الكينيين إسحاق ماشاريا وسامي كوري.

وغاب جبريسيلاسي عن دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة التي استضافتها العاصمة الصينية بكين في أغسطس/آب الماضي مبررا ذلك بارتفاع درجات الحرارة والرطوبة ونسبة التلوث، فكانت الذهبية الأولمبية من نصيب الكيني صامويل فانجيرو بزمن قدره 2.06.32 ساعة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة