تشيني يتوقع فوز هيلاري كلينتون بالرئاسة الأميركية   
الخميس 1427/10/4 هـ - الموافق 26/10/2006 م (آخر تحديث) الساعة 1:06 (مكة المكرمة)، 22:06 (غرينتش)
هيلاري كلينتون تعتمد على زوجها في حملتها الانتخابية (رويترز-أرشيف)
اعتبر ديك تشيني نائب الرئيس الأميركي أن السناتور هيلاري كلينتون زوجة الرئيس السابق بيل كلينتون يمكنها الفوز بالرئاسة عام 2008، وأن منافسها الديمقراطي المحتمل السناتور باراك أوباما لا يتمتع بخبرة.

وقال تشيني في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز إن هيلاري مرشحة قوية "وأعتقد أن بإمكانها الفوز، أتمنى ألا تفوز, أختلف معها في كل القضايا تقريبا ولكن لا يمكن لأحد أن يقلل من شأنها".

وفي ساراسوتا بفلوريدا حيث يحاول حشد تأييد للجمهوريين، أوضح الرئيس جورج بوش أنه يبدو أن الديمقراطيين يتوقعون تحقيق انتصارات كبيرة بانتخابات التجديد النصفي للكونغرس التي ستجرى في السابع من نوفمبر/ تشرين الثاني عندما سيحاولون كسب السيطرة من الجمهوريين بكل من مجلسي الشيوخ والنواب.

يُذكر أن السناتور هيلاري العضو بالحزب الديمقراطي من نيويورك ترشح نفسها للفوز بفترة ثانية بالكونغرس، وتعد المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة عام 2008.

أما أوباما الذي يقضي أول مدة له كسناتور من إيلينوي تدور حوله احتمالات في الآونة الأخيرة لكي يكون مرشحا لانتخابات الرئاسة، وهو أمر قال إنه سيدرسه.

وقد تحدث بوش خلال حملة جمعت 375 ألف دولار لصالح مساعي رجل الأعمال الجمهوري فيرن بوكانان للفوز بمقعد بالنواب أصبح شاغرا، بعد أن تركته كاثرين هاريس التي لعبت دورا في فوز بوش بفلوريدا في انتخابات 2000 وهي تخوض الآن معركة شاقة من أجل الفوز بمقعد في الشيوخ.

وكانت هيلاري كلينتون التي تخوض هذه الأيام معركة الدفاع عن مقعدها بانتخابات التجديد النصفي للكونغرس، قد رفضت في وقت سابق استبعاد فكرة الترشح لخوض انتخابات الرئاسة.  
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة