مقتل قائد القوات الجوية في فنزويلا وتسعة عسكريين   
السبت 1423/2/8 هـ - الموافق 20/4/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

رئيس أركان الجيش الفنزويلي لوكاس رينكون بجانب عدد من القادة العسكريين في احتفال عسكري أمس

أكدت القوات المسلحة الفنزويلية نبأ مقتل قائد القوات الجوية الجديد الجنرال لويس أسيفيدو وتسعة عسكريين آخرين بينهم ثلاثة جنرالات إثر تحطم المروحية التي كانت تقلهم في وقت متأخر من الليلة الماضية في منطقة جبلية على بعد 15 كلم شمال العاصمة كاراكاس.

وأرجع مسؤولون أسباب تحطم الطائرة إلى سوء الأحوال الجوية، وأشاروا إلى أن الأسباب ذاتها أجبرت مروحيتين كانتا تقلان رئيس أركان الجيش الجنرال لوكاس رينكون وقائد الحرس الوطني الجنرال فرانسيسكو بيليساريو لانديس على الهبوط دون أن تقع إصابات, وهو ما جعلهم يستبعدون فرضية حدوث عطل فني.

وكان تلفزيون غلوبوفيسيون نقل النبأ وأشار إلى أن الضباط كانوا عائدين من احتفال عسكري لتنصيب قائد جديد للقوات البحرية هو الأدميرال فرناندو كاميجو أريناس.

ويأتي مقتل قائد القوات الجوية الجديد في الوقت الذي ما زالت فيه فنزويلا تتعافى من انقلاب فاشل نفذه بعض العسكريين في 12 أبريل/ نيسان الجاري لم يستمر سوى يومين عاد بعدها الرئيس هوغو شافيز إلى السلطة حيث أجرى تغييرات واسعة في صفوف المناصب العليا في الجيش. وكان هؤلاء العسكريون من بين المعينين الجدد في إطار إعادة هيكلة هيئة الأركان الفنزويلية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة