العاهل المغربي يعقد قرانه الشهر الحالي   
الثلاثاء 27/12/1422 هـ - الموافق 12/3/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

محمد السادس
أفاد مصدر مقرب من القصر الملكي في المغرب اليوم أن العاهل المغربي الملك محمد السادس سيعقد قرانه على المغربية سلمى بناني يوم 21 مارس/ آذار الجاري في الرباط في حفل خاص. ويجرى في منتصف أبريل/ نيسان المقبل احتفال رسمي بالزواج في مراكش.

ويبلغ العاهل المغربي الذي اعتلى العرش في يوليو/ تموز 1999 بعد وفاة والده الملك الحسن الثاني 38 عاما، في حين تبلغ العروس 24 عاما وتحمل دبلوما في الهندسة المعلوماتية.

وسيقام العرس الذي يستمر ثلاثة أيام في مراكش بحضور العديد من المدعوين من المغرب وخارجه. ولم يعلن بعد موعد حفل الزواج الذي كان مقررا عقده يوم 29 مارس/ آذار بعد أسبوع من عقد القران في الرباط، غير أنه أرجئ بسبب مشاركة العاهل المغربي في قمة الجامعة العربية المقررة يومي 27 و28 مارس/ آذار في بيروت.

ولا تمنح المملكة العلوية لقبا خاصا لأي مهمة رسمية لزوجة الملك، كما أن العاهل الراحل الحسن الثاني لم يظهر مع زوجته والدة الملك الحالي التي لم تحضر المراسم الرسمية في المغرب أو تشارك في رحلات الملك إلى الخارج.

يشار إلى أن سلمى بناني تتحدر من عائلة من مدينة فاس ووالدها الحاج عبد الحميد بناني يعمل مدرسا. وقد التقى الملك بعروسه القادمة في الرباط حين كانت تقطن عائلة بناني في حي وسط العاصمة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة