الأسد: القصف البريطاني بسوريا سيفشل   
الأحد 25/2/1437 هـ - الموافق 6/12/2015 م (آخر تحديث) الساعة 16:58 (مكة المكرمة)، 13:58 (غرينتش)

قال الرئيس السوري بشار الأسد في مقابلة مع صحيفة صنداي تايمز إن الضربات الجوية البريطانية على تنظيم الدولة الإسلامية ستفشل في هزيمة التنظيم.

وذكرت وكالة رويترز أن الأسد سخر من إستراتيجية رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون في المنطقة.

وتأتي هذه التصريحات عقب أيام من إقرار البرلمان البريطاني قصف أهداف لتنظيم الدولة في سوريا يوم الخميس.

وبعد الموافقة بساعات، قصف سلاح الجو الملكي البريطاني حقولا نفطية تقول لندن إنها تستخدم في تمويل هجمات على الغرب.

وأفاد الأسد في المقابلة الصحفية ذاتها بأن إستراتيجية كاميرون ستجعل الوضع أسوأ، متابعا "سيفشلون ثانية"، ومضيفا في إشارة إلى التنظيم "لا يمكن استئصال جزء من السرطان ولكن يجب استئصاله بالكامل.. هذه العملية (الضربات الجوية البريطانية) أشبه باستئصال جزء من السرطان، وهذا سيجعله ينتشر في الجسم بشكل أسرع".

وسخر الأسد من تأكيدات كاميرون أن هناك ما يبلغ سبعين ألف مقاتل من المعارضة المدعومة من الغرب في سوريا يريدون التوصل لحل سياسي للحرب الأهلية في البلاد ويمكنهم استعادة السيطرة على أراض من "الجهاديين" الذين أضعفتهم الضربات الجوية.

وقال "هذه حلقة جديدة من مسلسل ديفد كاميرون الهزلي الطويل.. أين هم؟ أين هم السبعون ألف معتدل الذين يتحدث عنهم؟ ليس هناك سبعون ألفا".

وكان كاميرون قد أوضح في سرده لإستراتيجيته الأسبوع الماضي، أن الضربات الجوية فقط لن تكون كافية وأن بريطانيا تتبع نهجا متعدد الجوانب يهدف إلى هزيمة تنظيم الدولة والتوصل لحل سياسي وإنساني للحرب الأهلية في سوريا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة