تأهل ديوكوفيتش ونادال بمونتي كارلو   
الجمعة 1433/5/28 هـ - الموافق 20/4/2012 م (آخر تحديث) الساعة 23:31 (مكة المكرمة)، 20:31 (غرينتش)
الصربي نوفاك ديوكوفيتش (يمين) يسعى لانتزاع اللقب من غريمه الإسباني رافاييل نادال (الفرنسية)

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني رافاييل نادال والتشيكي توماس بيرديتش والفرنسي جيل سيمون إلى الدور النصف النهائي لدورة مونتي كارلو الدولية للتنس، ثالث دورات الماسترز (ألف نقطة) والبالغة جوائزها 2.42 مليون يورو.

وتأهل ديوكوفيتش المصنف أول عالميا بعدما تخلص بسهولة من الهولندي روبن هاسه 6-4 و6-2 اليوم الجمعة في مباراة دامت ساعة و17 دقيقة فقط، ليحقق الصربي فوزه الثالث على هاسه (25 عاما ومصنف 55 عالميا) من أصل ثلاث مواجهات بينهما، وبلوغ نصف نهائي مونتي كارلو للمرة الثالثة في مسيرته.

وكان ديوكوفيتش الذي أصبح الموسم الماضي أول لاعب يتوج بلقب خمس دورات للماسترز في موسم واحد (إنديان ويلز وميامي ومدريد وروما وتورونتو)، قد بلغ نصف النهائي في أعوام 2008 و2009 و2010، علما بأنه غاب عن نسخة 2011.

ويأمل ديوكوفيتش الذي كاد ينسحب الخميس من الدورة بسبب وفاة جده، أن يضع حدا لاحتكار نادال للقب هذه الدورة لأن اللاعب الإسباني توج بطلا لها في الأعوام السبعة الأخيرة.

ويضع الصربي نصب عينيه أن يتوج باللقب للمرة الأولى من أجل التحضير بأفضل طريقة للمشاركة الأهم في بطولات رولان غاروس الفرنسية، لأن فوزه بلقب الأخيرة سيجعله ينضم الى نخبة من اللاعبين الذين أحرزوا لقب البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)، علما بأنه فاز الموسم الماضي بلقب دورتين على الملاعب الترابية وذلك في مدريد وروما للماسترز.

ولكي يحقق مبتغاه على الصربي أن يتخطى أولا عقبة التشيكي توماس بيرديتش الذي أقصى البريطاني أندي موراي بالفوز عليه 6-7 (4-7) و6-2 و6-3، والثأر لخروجه أمام منافسه من ربع نهائي دورة دبي وتحقيق فوزه الرابع عليه من أصل ست مواجهات بينهما.

الدفاع عن اللقب
بدوره واصل نادال حملة الدفاع عن لقبه بنجاح وحقق فوزه الـ42 على التوالي في مونتي كارلو (مقابل هزيمة واحدة)، وذلك بعدما أكد تفوقه التام على السويسري ستانيسلاس فافرينكا بالفوز عليه 7-5 و6-4.

ويلتقي نادال الذي خاض هذا الموسم مباراة نهائية واحدة وكانت في أستراليا المفتوحة أمام ديوكوفيتش، في دور الأربعة الفرنسي جيل سيمون الذي أطاح بمواطنه جو ويلفريد تسونغا بالفوز عليه 7-5 و6-4 في ساعة و36 دقيقة.

وسبق لنادال أن تواجه مع سيمون (27 عاما ومصنف 15 عالميا) في خمس مناسبات سابقا وخرج فائزا أربع مرات، آخرها في الدور الثالث من بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية عام 2010، بينما كان الفوز الوحيد للاعب الفرنسي في نصف نهائي دورة مدريد للماسترز عام 2008.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة