الفرنسي بيترهانسيل يقترب من الفوز برالي دكار   
السبت 1424/11/26 هـ - الموافق 17/1/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

بيترهانسيل يواجه الرمال في أحد أصعب الراليات في العالم (الفرنسية)
اقترب المتسابق الفرنسي ستيفان بيترهانسيل من الفوز برالي دكار للسيارات الذي يختتم غدا الأحد في العاصمة السنغالية دكار بمرحلة خاصة يبلغ طولها 27 كيلومترا.

وفي حالة فوزه بالرالي فسيكون بيترهانسيل أول متسابق يفوز برالي دكار في فئتي السيارات والدراجات النارية.

وقدم بيترهانسيل أداء قويا في المرحلة الخامسة عشرة للسباق التي أقيمت في موريتانيا أمس الجمعة وامتدت من تيدجيكجا إلى العاصمة نواكشوط بطول 651 كيلومترا، حيث احتل المركز الثاني في المرحلة بعد الياباني المدافع عن اللقب هيروشي ماسوكا زميله في فريق ميتسوبيشي.

وتقدم بيترهانسيل في أول 100 كلم من المرحلة لكن موسوكا انتزع المقدمة ليفوز بالمرحلة بفارق أكثر من تسع دقائق عن السائق الفرنسي الذي مازال يتصدر الترتيب العام للسباق بفارق 56 دقيقة تقريبا عن السائق الياباني الذي يحتل المركز الثاني.

سينت يتقدم وميوني يلاحقه (الفرنسية)

ومع وصول الرالي إلى دكار اليوم وانتهاء معظم المراحل الصعبة يبدو بيترهانسيل في طريقه للتتويج بطلا للسباق حيث يصعب تعويض هذا الفارق الكبير ما لم تحدث مفاجآت في مسار السباق.

الدراجات النارية
وفي منافسات الدراجات النارية فاز الإيطالي فابريزيو ميوني بالمرحلة بفارق 46 ثانية عن الفرنسي ريشار سينت الذي احتل المركز الثاني، و3.19 دقائق عن الإسباني ناني روما الذي حل ثالثا.

ومازال روما يحتل المركز الأول في الترتيب العام بفارق سبع دقائق وسبع ثوان عن سينت وهو ما يعني أن اللقب سيحسم مع المرحلة الأخيرة للسباق.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة