السلطة تعتقل 15 فلسطينيا مقربا من حماس بالخليل   
الثلاثاء 1428/7/23 هـ - الموافق 7/8/2007 م (آخر تحديث) الساعة 1:13 (مكة المكرمة)، 22:13 (غرينتش)
الشرطة الفلسطينية تدربت مؤخرا على عمليات دهم واعتقال (رويترز-أرشيف)
أكدت النائبة سميرة الحلايقة عضوة المجلس التشريعي عن حركة المقاومة الإسلامية حماس أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية اعتقلت 15 مواطنا من المحسوبين على حركة حماس من قرية الشيوخ، شمال مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وقدرت في حديث للجزيرة نت عدد المشاركين في عملية الاعتقال بالمئات، مشيرة إلى أن المنطقة التي شملتها الاعتقالات تخضع لسيطرة إسرائيلية كاملة، ويحظر على الأجهزة الأمنية دخولها دون تنسيق مسبق.

في السياق ذاته نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية/وفا عن العميد سميح الصيفي قائد منطقة الخليل، تأكيده اعتقاله" 13 ممن يشتبه بانتمائهم للقوة التنفيذية الخارجة عن القانون، وضبط مواد تحريضية وأسلحة بيضاء بحوزتهم".

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي تشن فيها الأجهزة الأمنية حملة اعتقالات بحق المواطنين في محافظة الخليل منذ اجتياح الأراضي الفلسطينية قبل سبع سنوات.

مزيد من الشهداء
على صعيد آخر استشهد شاب فلسطيني وسيدة مسنة في الضفة الغربية إثر إصابتهما بنيران القوات الإسرائيلية.
 
وقالت مصادر فلسطينية إن الشاب محمد عريب المالوخ توفي متأثرا بجراحه التي أصيب بها جراء إطلاق القوات الإسرائيلية النار عليه قبل أربعة أيام على حاجز عطارة شمال رام الله بالضفة الغربية.
 
واستشهدت السيدة كاملة إبراهيم محمود كبها (65 عاما) في وقت لاحق اليوم بعد أن منعتها القوات الإسرائيلية من الخروج إلى مستشفى جنين الحكومي بعد إصابتها بجلطة مفاجأة، كما منعت قوات الاحتلال سيارة الإسعاف من إنقاذها, ما أدى لوفاتها على الحاجز.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة