تعيين حاكم جديد لرأس الخيمة   
الأربعاء 1431/11/20 هـ - الموافق 27/10/2010 م (آخر تحديث) الساعة 20:11 (مكة المكرمة)، 17:11 (غرينتش)
الشيخ سعود بن صقر القاسمي يتولى قيادة  إمارة رأس الخيمة بعد رحيل والده (الفرنسية)
أعلن المجلس الأعلى الاتحادي في الإمارات العربية المتحدة مباركته تولي الشيخ سعود بن صقر القاسمي مقاليد الحكم في إمارة رأس الخيمة، خلفا لوالده الشيخ صقر بن محمد القاسمي الذي توفي اليوم.
 
وأصدر المجلس بيانا أكد فيه دعمه الكامل للشيخ سعود بن صقر القاسمي (54 عاما) "لمواصلة مسيرة والده الراحل في دعم المسيرة الاتحادية إلى جانب إخوانه أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات".
 
ونقلت رويترز عن يوسف عبيد النعيمي عضو المجلس الوطني الاتحادي قوله إن عملية انتقال السلطة للشيخ سعود -الذي كان وليا للعهد منذ 2003- جرت بسلاسة وبدون مشاكل.
 
وقد شيعت جنازة الشيخ صقر بن محمد القاسمي بعد صلاة العصر وتقرر إعلان الحداد الرسمي في الدولة وتنكيس الأعلام على الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية لمدة أسبوع اعتبارا من اليوم.
 
وستغلق مكاتب الحكومة المحلية برأس الخيمة لأسبوع أما في إمارات الشارقة والفجيرة وعجمان وأم القيوين فستغلق لثلاثة أيام اعتبارا من يوم الخميس.
 
وكان الشيخ صقر بن محمد القاسمي عضوا بالمجلس الأعلى بالإمارات العربية المتحدة الذي يضم حكام الإمارات السبع الذين يعينون رئيس الاتحاد ونائبه.
 
وظل الشيخ صقر بن محمد القاسمي -الذي ناهز التسعين من العمر- على مدى أكثر من ستين عاما حاكما لإمارة رأس الخيمة وهي واحدة من اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة المكون أيضا من إمارات أبو ظبي ودبي والشارقة والفجيرة وعجمان وأم القيوين.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة