انسحاب سافينا بماسترز الدوحة   
الخميس 1430/11/10 هـ - الموافق 29/10/2009 م (آخر تحديث) الساعة 4:21 (مكة المكرمة)، 1:21 (غرينتش)
انسحاب سافينا سيؤدي إلى فقدانها المركز الأول في التصنيف العالمي (الفرنسية-أرشيف)

اضطرت الروسية دينارا سافينا إلى الانسحاب أمس الأربعاء من مباراتها مع الصربية إيلينا يانكوفيتش بسبب إصابة في الظهر ضمن بطولة الماسترز للسيدات المقامة في الدوحة والبالغة جوائزها 4.55 ملايين دولار.
 
وانسحبت سافينا المصنفة أولى في العالم عندما كانت النتيجة تشير إلى تعادلهما 1-1 في المجموعة الأولى في الجولة الثانية من منافسات المجموعة البيضاء.

ويبدو أن الإصابة كبيرة لدرجة أنها قررت عدم الاستمرار في البطولة مما سيؤدي إلى فقدانها المركز الأول في التصنيف العالمي الذي استعادته يوم الاثنين بفارق 155 نقطة فقط أمام الأميركية سيرينا وليامس التي كسبت 160 نقطة من خلال فوزها على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الثالثة يوم الثلاثاء.

وقالت سافينا (23 عاما) "بذلت كل ما بوسعي للمشاركة في هذه البطولة وخضعت للحقن بالكورتيزون الثلاثاء ولكنني لم أستطع تحمل مزيد من الألم".
 
وستحل الروسية الأخرى فيرا زفوناريفا المصنفة تاسعة محل مواطنتها وستكمل المنافسات الباقية، علما بأن الأولى والثانية من كل مجموعة ستتأهلان إلى نصف النهائي.

وقالت يانكوفيتش "إنه لأمر محزن بالفعل، قالت دينارا إنها تشكو من الألم في أسفل الظهر، أتمنى لها الشفاء العاجل ونحن جميعا لدينا مشاكل بدنية في مثل هذا الوقت من السنة".

فوزنياكي تشارك للمرة الأولى في الدورة (الفرنسية)
فوز فوزنياكي
وضمن المجموعة ذاتها، حققت الدانماركية كارولين فوزنياكي المصنفة رابعة فوزها الأول بتغلبها على البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا السادسة 1-6 و6-4 و7-5.

واحتاجت فوزنياكي إلى نحو ثلاث ساعات لكسب المباراة وكانت على وشك الخروج بعد أن خسرت المجموعة الأولى بسهولة وتخلفت في الثالثة الحاسمة 3-5.
 
بيد أن البيلاروسية أهدرت فرصتين في الشوط التاسع لإنهاء اللقاء وعوقبت بنقطة أخرى لسوء سلوكها من خلال رمي المضرب بالأرض فوجدت نفسها متأخرة 5-6 ثم خسرت المجموعة 5-7 والمباراة.
 
وكانت أزارنكا التي تشارك كما فوزنياكي للمرة الأولى في الماسترز، تغلبت على الصربية إيلينا يانكوفيتش الثامنة الثلاثاء في الجولة الأولى.
 
وتغلبت سيرينا وليامس المصنفة ثانية والتي ضمنت إنهاء الموسم في المركز الأول، على شقيقتها الأكبر فينوس السابعة، علما بأن المواجهة السابقة بين الشقيقتين انتهت بفوز سيرينا أيضا.

وباتت سيرينا أولى المتأهلات إلى نصف النهائي بعد أن حققت فوزها الثاني بعد الأول على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الثالثة، في حين منيت فينوس بهزيمتها الثانية بعد الأولى أمام الروسية إيلينا ديمنتييفا الرابعة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة