باريس سان جيرمان يقضي على آمال رين   
السبت 1437/7/23 هـ - الموافق 30/4/2016 م (آخر تحديث) الساعة 1:06 (مكة المكرمة)، 22:06 (غرينتش)

وجه باريس سان جيرمان البطل ضربة قاضية لحظوظ ضيفه رين في المشاركة بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعدما تغلب عليه برباعية نظيفة الجمعة في افتتاح المرحلة الـ36 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان رين بحاجة ماسة للعودة إلى سكة الانتصارات التي حاد عنها في المراحل الثلاث السابقة من أجل الإبقاء على حظوظه حسابيا في الحصول على المركز الثاني أو الثالث، لكنه اصطدم بالنادي الباريسي الذي فك عقدته أمام ضيفه وحقق فوزه الثالث فقط عليه في المواجهات التسع الأخيرة التي جمعتهما على ملعب "حديقة الأمراء".

وعجز الفريقان عن هز الشباك في الشوط الأول، قبل أن يفتتح ماكسويل التسجيل لفريق العاصمة الفرنسية في الدقيقة الخمسين، بينما تكفل النجم السويدي الدولي زلاتان إبراهيموفيتش بتسجيل الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 54 و79.

واختتم إدينسون كافاني الرباعية الباريسية في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وعزز إبراهيموفيتش بهذين الهدفين موقعه في صدارة هدافي البطولة بعدما رفع رصيده إلى 34 هدفا، بفارق 16 هدفا أمام أقرب ملاحقيه أليكسندر لاغازيت لاعب ليون.

وارتفع رصيد سان جيرمان الذي حسم فوزه بالبطولة رسميا الشهر الماضي، رصيده إلى 89 نقطة في الصدارة، بينما تجمد رصيد رين عند 52 نقطة في المركز السابع مؤقتا إلى حين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

ترتيب فرق الصدارة
1- باريس سان جيرمان     89 نقطة من 35 مباراة.
2- ليون                    59 من 35
3- موناكو                 59 من 35
4- نيس                    57 من 35
5- سانت إتيان             57 من 35.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة