إيران تطلق ثلاثة طرازات جديدة من الصواريخ بالمناورات   
السبت 12/10/1427 هـ - الموافق 4/11/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:26 (مكة المكرمة)، 21:26 (غرينتش)

الحرس الثوري جرب اليوم صواريخ أرض -بحر وبحر -بحر(الفرنسية)

كشفت الإذاعة الإيرانية أن ثلاثة طرازات جديدة من الصواريخ أطلقت في اليوم الثاني من المناورات التي يجريها الحرس الثوري في الخليج.

وأبلغ نائب قائد الحرس الثوري العميد سردار فدوي الإذاعة الإيرانية اليوم أنه تم اختبار أنواع عدة من صواريخ أرض-بحر وبحر- بحر بينها صواريخ "الكوثر" و"نور" و"نصر" خلال المناورات.

وأوضح فدوي أنه تم زيادة مدى الصواريخ من 120 إلى 170 كيلومترا بحيث باتت تغطي منطقة الخليج بأكملها ومضيق هرمز وخليج عمان.

وأكد المتحدث أن منطقة الخليج كلها باتت في مرمى هذه الصواريخ، مضيفا أنه إذا أراد أعداء إيران أن يكونوا في مأمن فعليهم تجنب القيام بأي خطوات "عدائية ضدنا في الخليج".

ويأتي هذا الإعلان بعد يوم من تأكيد التلفزيون الإيراني أن الحرس الثوري أطلق في اليوم الأول من مناوراته العسكرية التي تستمر عشرة أيام صواريخ تحمل رؤوسا عنقودية.

وأعلنت إيران أن المناورات التي تحمل اسم "الرسول الأعظم" وتتضمن تدريبات في الخليج وخليج عمان ستكون عرضا للقوة الدفاعية للبلاد.

وأوضح قائد الحرس الثوري الجنرال يحيى رحيمي أمس أن بلاده تريد عرض قواتها الدفاعية والردعية أمام أعدائها من القوى غير الإقليمية مشيرا إلى أنه يأمل أن يكون هؤلاء قد تسلموا الرسالة.

ويلمح رحيمي إلى الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا التي كانت ضمن ست دول شاركت في مناورات بالخليج في وقت سابق من الأسبوع الجاري للتدرب على مكافحة تهريب معدات تتصل بأسلحة الدمار الشامل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة