برشلونة يتعادل مع الريال في الدوري الإسباني   
الأحد 1424/2/19 هـ - الموافق 20/4/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
صراع على الكرة بين رونالدو مهاجم الريال ولاعب برشلونة فرانكي دي بوير (الفرنسية)

انتهت مباراة القمة الكلاسيكية بين قطبي كرة القدم الإسبانية ريال مدريد وضيفه برشلونة بالتعادل 1-1 مساء أمس السبت في المباراة التي جرت على ملعب سانتياغو برنابيو الخاص بنادي ريال مدريد وأمام 70 ألف متفرج في افتتاح مباريات الأسبوع الثلاثين.

وبهذا الفوز عزز ريال مدريد موقعه في الصدارة برصيد 61 نقطة لكنه مهدد من مطارديه المباشرين ديبورتيفو لاكورونيا وريال سوسيداد اللذين يمكنهما تقليص الفارق إلى نقطة واحدة في حال فوزهما على ضيفيهما إشبيلية ورايو فاليكانو على التوالي اليوم الأحد في ختام مباريات الأسبوع. أما برشلونة فصعد إلى المركز الحادي عشر برصيد 37 نقطة.

وكانت المباراة قوية بين الفريقين اضطر فيها الحكم مونيز فرنانديز إلى إشهار 11 بطاقة صفراء وواحدة حمراء كانت من نصيب مدافع ريال مدريد ميشيل سالغادو في الدقيقة 88.

وافتتح رونالدو التسجيل للريال في الدقيقة 15 عندما مرر الدولي الفرنسي كلود ماكيليلي كرة داخل المنطقة إلى راؤول الذي نجح في التخلص من البرازيلي تياغو موتا ومررها إلى مهاجم برشلونة السابق الدولي البرازيلي رونالدو الذي لم يجد صعوبة في إيداعها داخل مرمى الحارس بونانو.

وهو الهدف السادس عشر لرونالدو هذا الموسم فلحق بمهاجم ريال سوسيداد الدولي التركي نهاد قهوجي إلى المركز الرابع على لائحة الهدافين.

وأدرك برشلونة -الذي غاب عن صفوفه هدافه الدولي الأرجنتيني خافيير سافيولا بسبب الإيقاف- التعادل في الدقيقة 31 بواسطة لاعب غريمه التقليدي السابق وقائده لويس أنريكه الذي استغل كرة مرتدة من الحارس كاسياس بعد ضربة رأسية لكلويفرت من كرة عرضية لمواطنه مارك أوفرمارس.

وكادت المباراة تخرج عن الروح الرياضية عندما وجه الفرنسي زين الدين زيدان لكمة بكوعه إلى المدافع كارلوس بويول فاشتبك اللاعبون فيما بينهم باستثناء كاسياس وسالغادو وأوفرمارس قبل أن يتدخل الحكم لتهدئة الوضع ويوزع مجموعة من البطاقات الصفراء.

وسيطر ريال مدريد على مجريات الشوط الثاني وكان قاب قوسين أو أدنى من تسجيل هدف الفوز في أكثر من مرة لكن تألق الحارس الدولي الأرجنتيني روبرتو بونانو حال دون ذلك.

وفي بقية المباريات تغلب بلد الوليد على فالنسيا حامل اللقب 1-صفر وتعادل فياريال مع مايوركا 1- 1، ويلعب اليوم الأحد ألافيس مع ملقا, وبتيس مع أتلتيكو مدريد, وإسبانيول مع أتلتيكو بلباو, وأوساسونا مع سلتا فيغو, وراسينغ سانتاندر مع ريكرياتيفو هويلفا.

ترتيب فرق الصدارة


الفريق

النقاط

ريال مدريد

61

ديبورتيوف لاكورونيا

57

ريال سوسيداد

57

فالنسيا

50

سلتا فيغو

48

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة