البرازيل تتجرع هزيمة ألمانية مرّة وتدمي قلوب مشجعيها   
الأربعاء 1435/9/13 هـ - الموافق 9/7/2014 م (آخر تحديث) الساعة 1:20 (مكة المكرمة)، 22:20 (غرينتش)
أنهى منتخب ألمانيا مشوار نظيره البرازيلي في كأس العالم عندما فاجأه بهزيمة مذلة 7-1 على أرضه وأمام جماهيره هي الأثقل في تاريخ مشاركات "سيليساو" العشرين بالعرس العالمي مساء الثلاثاء في بيلو هوريزونتي ضمن الدور النصف النهائي للنسخة العشرين من نهائيات المونديال.

وعلى ملعب "مينيراو"، تقدمت ألمانيا بخماسية في الشوط الأول عبر توماس مولر (11)، وميروسلاف كلوزه (23)، وطوني كروس (24 و26)، وسامي خضيرة (29).

وفي الشوط الثاني أضاف أندريه شورليه الهدفين السادس والسابع (69 و79)، في حين قلص أوسكار الفارق بتسجيله هدف الشرف (90).

وأعادت الهزيمة والخروج من البطولة إلى أذهان البرازيليين خيبة مونديال 1950 حين فرطوا في اللقب على أرضهم أمام الجار الصغير أورغواي على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو.
كلوزه محتفلا بالهدف الثاني للمانشافت (غيتي)

أقسى خسارة
وتلقت البرازيل خمسة أهداف مرة وحيدة في تاريخ مشاركاتها بالمونديال، وكانت عام 1938 عندما فازت على بولندا 6-5 بعد التمديد في الدور الأول.

وكانت أقسى خسارة للبرازيل أيضا بفارق ستة أهداف أمام أورغواي صفر-6 عام 1920 في مسابقة كوبا أميركا في فينيا دل مار في تشيلي.

وتواجه ألمانيا في المباراة النهائية الفائز من مباراة الأرجنتين وهولندا التي ستجري اليوم الأربعاء على ملعب "أرينا كورينثيانز" في ساو باولو (17:00 بالتوقيت المحلي).

من جهتها، تخوض البرازيل بطلة العالم خمس مرات مباراة تحديد صاحب المركز الثالث أمام الخاسر من مباراة الأرجنتين وهولندا السبت المقبل على ملعب "ناسيونال مانيه غارينشا" في العاصمة برازيليا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة