النجم الساحلي يطيح بالهلال ويبلغ نهائي أبطال أفريقيا   
الأحد 26/9/1428 هـ - الموافق 7/10/2007 م (آخر تحديث) الساعة 2:55 (مكة المكرمة)، 23:55 (غرينتش)
محمد الشرميطي سجل هدفين للنجم التونسي بمرمى الهلال السوداني (الفرنسية-أرشيف)

حجز فريق النجم الساحلي التونسي مكانه في الدور النهائي من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، على حساب ضيفه الهلال السوداني الذي توقفت مسيرته عند الدور نصف النهائي للمسابقة.
 
ونجح النجم في تحقيق فوز كاف بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة الإياب التي جرت في تونس مساء السبت، ليعوض خسارته 1-2 في مباراة الذهاب التي جرت بالسودان قبل نحو أسبوعين.
 
وتقدم الفريق التونسي مبكرا عبر نجمه محمد أمين الشرميطي بضربة رأس في الدقيقة، 15 مستغلا سوء التغطية من جانب دفاع الهلال فضلا عن عدم تقدم الحارس للإمساك بالكرة العرضية.
 
وفي الشوط الثاني نجح النجم في إضافة هدف ثان عبر صابر بن فرج في الدقيقة 52، لكن الهلال استعاد الأمل بهدف جميل للاعبيه النيجيري قودوين نيدبيسي بتسديدة قوية في الدقيقة 55 ارتطمت بالقائم قبل أن تجد طريقها إلى مرمى الفريق التونسي.
 
وتلاشت آمال الهلال كثيرا عندما أضاف النجم هدفا ثالثا سجله الشرميطي في الدقيقة 63 ونجح الفريق في المحافظة عليه حتى النهاية، ليحقق فوزا ثمينا ضمن له المشاركة في نهائي البطولة الكبرى على مستوى الأندية الأفريقية.
 
الطرف الآخر
وسيحدد الطرف الآخ للدور النهائي مساء اليوم الأحد عندما يلعب الأهلي المصري حامل اللقب مع ضيفه الاتحاد الليبي، علما بأن مباراة الذهاب التي جرت بليبيا انتهت بالتعادل السلبي.
 
وكان النجم الساحلي قد التقى الأهلي في الدور النهائي للبطولة عام 2005 حيث تعادلا سلبيا في تونس ثم فاز الأهلي 3-صفر في مباراة الإياب بالقاهرة ليفوز باللقب قبل أن يحتفظ به في العام التالي على حساب فريق تونسي آخر هو الصفاقسي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة