الغارات الروسية تتواصل والمعارضة تصد النظام بحلب   
الاثنين 11/3/1437 هـ - الموافق 21/12/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:59 (مكة المكرمة)، 15:59 (غرينتش)

واصل الطيران الروسي شنّ غاراته على المدن والأحياء السورية، فاستهدفت اليوم مناطق في حمص وحلب وإدلب، في غضون ذلك تمكنت المعارضة السورية المسلحة من قتل العشرات من قوات النظام والمليشيات الداعمة لها بتجدد المعارك بريف حلب الجنوبي.

وأفاد مراسل الجزيرة في حمص بمقتل طفلة وإصابة مدنيين آخرين جراء غارة روسية استهدفت منطقة الحولة في ريف حمص.

وأضاف المراسل أن مدينة تدمر الواقعة في ريف حمص الشرقي، والخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية، شهدت أيضا أكثر من 15 غارة جوية تناوبت عليها طائرات روسية وأخرى تابعة للنظام السوري.

وأفاد مراسل الجزيرة في إدلب (شمال) بمقتل أربعة وإصابة آخرين في غارات روسية على بلدة الرامي بريف إدلب. وكانت العديد من العائلات غادرت إدلب هربا من القصف الروسي المتواصل.

فقد شنت مقاتلات روسية غارات عنيفة على إدلب أمس، أدت إلى مقتل ستين شخصا وجرح عشرات.

وفي ريف اللاذقية (شمال غرب) واصلت قوات النظام مدعومة بغطاء جوي روسي، هجماتها على جبل التركمان، في محاولة للتقدم في المنطقة الخاضعة لسيطرة المعارضة.

أما في العاصمة دمشق، فقد ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن شخصا قتل وأصيب عشرة آخرون في قصف صاروخي استهدف حي مساكن برزة.

مدينة إدلب تعرضت أمس لقصف روسي أوقع عشرات القتلى والجرحى (الجزيرة)

احتدام المعارك
وفي حلب (شمال البلاد)، أفاد مراسل الجزيرة نت عمر يوسف بأن المعارضة صدت هجوما لقوات النظام على أحياء الإذاعة وسيف والدولة وجب الجلبي، وقتلت عددا منها.

وذكرت مصادر ميدانية أن عددا من عناصر جيش النظام حاولوا التسلل ليلا على نقاط المعارضة في منطقتي الإذاعة وسيف الدولة، وهو ما أدى إلى مقتل 15 عنصرا للنظام.

وفي السياق، أعلن أحد فصائل المعارضة بحلب إحباط تسلل لقوات النظام في حي جب الجلبي، وقتله أربعة عناصر خلال صد الهجوم.

وتعد أحياء سيف الدولة والإذاعة والزبدية خطوط جبهة، ويتقاسم الطرفان منذ أكثر من ثلاثة أعوام السيطرة على أجزاء منها.

وفي ريف حلب الجنوبي، أفاد مراسل الجزيرة بأن المعارك بين قوات النظام والمعارضة تجددت في عدة جبهات.

وكانت قوات النظام أعلنت سيطرتها على بلدتي القَراصي وخان طومان على طريق دمشق حلب الدولي.

ونقل عن المعارضة أنها قتلت العشرات من قوات جيش النظام والمليشيات الشيعية التي تقاتل إلى جانبه، كما دمرت آليات تابعة له خلال المعارك الدائرة على جبهة خان طومان بريف حلب الجنوبي (شمال سوريا).

وأوضحت مصادر في المعارضة المسلحة أنها تمكنت من قتل خمسين عنصرا من المليشيات الشيعية التي تقاتل إلى جانب قوات النظام، كما تمكنت من أسر أربعة آخرين، بينهم إيرانيان.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة