مانشستر يونايتد يحتفظ بلقب الدوري الإنجليزي   
الاثنين 1429/5/7 هـ - الموافق 12/5/2008 م (آخر تحديث) الساعة 0:17 (مكة المكرمة)، 21:17 (غرينتش)
البرتغالي كريستيانو رونالدو توج هدافا للدوري الإنجليزي لكرة القدم (الفرنسية-أرشيف)

توج مانشستر يونايتد بطلا للدوري الإنجليزي لكرة القدم للعام الثاني على التوالي بعد فوزه على مضيفه ويغان 2-صفر اليوم الأحد بالمرحلة الـ38 الأخيرة، ليتقدم بنقطتين على تشلسي الذي تعادل مع ضيفه بولتون واندررز 1-1، فيما احتل أرسنال وليفربول وإيفرتون المراكز من الثالث إلى الخامس.
 
وكان مانشستر يونايتد بحاجة لتحقيق الفوز لضمان اللقب بغض النظر عن نتيجة مباراة تشلسي مع بولتون نظرا لتقدمه بفارق أهداف كبير كان سيمنحه اللقب حتى لو فاز تشلسي.
 
وسعى مانشستر بقوة لتحقيق هدفه فنجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 33 من ركلة جزاء سددها مهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو ثم انتظر إلى الدقيقة 80 ليضيف هدف الاطمئنان عبر جناحه الويلزي راين غيغز.
 
أرقام قياسية
وبهدف اليوم رفع رونالدو رصيده إلى 31 هدفا ليفوز بلقب هداف المسابقة هذا الموسم ويعادل الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد بالدوري الإنجليزي والذي كان ينفرد به ألن شيرر نجم نيوكاسل السابق.
 
المدرب أليكس فيرغسون حقق لقبه العاشر مع مانشستر يونايتد (الفرنسية-أرشيف) 
ومن جانبه فقد عادل غيغز الرقم القياسي لعدد المباريات التي يخوضها لاعب مع مانشستر يونايتد والذي كان بحوزة بوبي تشارلتون وهو 758 مباراة.
 
وهذا هو اللقب السابع عشر في تاريخ مانشستر يونايتد ليصبح على بعد لقب واحد من الرقم القياسي الذي يمتلكه ليفربول، كما أن هذا اللقب هو العاشر الذي يحصده الفريق تحت قيادة مدربه الأسكتلندي المخضرم أليكس فيرغسون.
 
بقية النتائج
وفي بقية مباريات اليوم، لم ينجح تشلسي في الحفاظ على تقدمه على بولتون بهدف الأوكراني أندري شفيتشينكو في الدقيقة 62 حيث تلقى هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة عبر كيفن ديفيس.
 
وبعد اكتفائه بالمركز الثاني في الدوري المحلي فإن تشلسي سيخوض صراعا جديدا مع مانشستر يونايتد عندما يلتقيان في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في 21 مايو/أيار الجاري.
 
وأنهى أرسنال الدوري الإنجليزي في المركز الثالث بفوزه على مضيفه سندرلاند بهدف سجله ثيو والكوت في الدقيقة 24، فيما حل ليفربول رابعا بفوزه على مضيفه توتنهام بهدفين نظيفين للأوكراني أندري فورونين (69) والإسباني فرناندو توريس (74) رافعا رصيده إلى 24 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين إلى جانب مهاجم أرسنال التوغولي إيمانويل أديبايور.

وضمن إيفرتون مشاركته في كأس الاتحاد الأوروبي الموسم المقبل بإنهائه المسابقة المحلية في المركز الخامس إثر فوزه على ضيفه نيوكاسل 3-1.
 
ولحق برمنغهام وريدينغ بدربي كاونتي إلى الدرجة الأولى رغم فوز الأول على بلاكبيرن 4-1 والثاني على دربي كاونتي 4-صفر، فيما ضمن فولهام البقاء في الدرجة الممتازة بفوزه على مضيفه بورتسموث 1-صفر.
 
وحقق ميدلسبره فوزا ساحقا على مانشستر سيتي 8-1، بينما تعادل وست هام مع أستون فيلا 2-2.

   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- مانشستر يونايتد         87 نقطة
   --------------------------
   2- تشلسي                   85
   3- ارسنال                  83
   4- ليفربول                 76
   5- إيفرتون                 65
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة