الأمن السعودي يعتقل أربعة مطلوبين في الرياض   
الثلاثاء 1426/12/17 هـ - الموافق 17/1/2006 م (آخر تحديث) الساعة 1:37 (مكة المكرمة)، 22:37 (غرينتش)
قوات كبيرة من الأمن السعودي حاصرت المطلوبين بحي الفحص الدوري (الفرنسية)
اعتقلت قوات الأمن السعودية في الرياض أربعة مطلوبين أمنيا لعلاقتهم بخلايا مرتبطة بتنظيم القاعدة مسؤولة عن هجمات مسلحة في المملكة.
 
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر أمنية رفضت الكشف عن هويتها قولها إن أعدادا كبيرة من قوات الأمن فرضت ظهر الاثنين حصارا على حي الفحص الدوري شمال شرقي العاصمة الرياض.
 
وقد شوهدت نحو 50 سيارة للشرطة تحيط بأحد الشوارع ومن بينها سيارة لفحص المتفجرات. وأشار مصور لوكالة الصحافة الفرنسية إلى أنه منع من دخول المنطقة التي بقي مطوّقة حتى المساء.
 
وذكر أحد رجال الأمن في الموقع أنه تمت مداهمة منزل في المنطقة والقبض على مطلوبين أمنيا، كما عثر على أسلحة ومتفجرات.
 
يذكر أن قوات الأمن السعودية قتلت في ديسمبر/كانون الأول الماضي عبد الرحمن المتعب المطلوب رقم 4 على لائحة الـ36 مطلوبا، ومحمد السويلمي المطلوب رقم 7 خلال مواجهات عنيفة قتل فيها خمسة من رجال الأمن في القصيم شمال الرياض.
 
وكانت وزارة الداخلية قد وضعت يوم 28 يونيو/حزيران الماضي لائحة بأسماء 36 ناشطا يعتقد بأنهم أعضاء في تنظيم القاعدة، بينهم 15 مطلوبا (14 منهم سعوديون) داخل المملكة و21 مطلوبا (15 سعوديا وثلاثة تشاديين وكويتي وموريتاني ويمني) في الخارج.
 
وتواجه السعودية منذ مايو/أيار 2003 موجة تفجيرات وهجمات تبناها جناح القاعدة في السعودية وأوقعت 258 قتيلا بينهم 90 مدنيا و49 رجل أمن و119 إسلاميا تصفهم السلطات بالمتطرفين.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة