اعتقال ثمانية من القاعدة بينهم عربي بباكستان   
الأحد 1425/4/24 هـ - الموافق 13/6/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

رسم تخطيطي وزعته السلطات الباكستانية قبل يومين لمطلوبين في الهجوم على قافلة عسكرية بكراتشي (الفرنسية)
اعتقلت السلطات الباكستانية اليوم الأحد ثمانية أشخاص أحدهم عربي على صلة بتنظيم القاعدة سبق لإسلام آباد أن رصدت مكافأة بقيمة مليون دولار للقبض عليه.

وأوضح وزير الإعلام رشيد أحمد أن المواطن العربي -واسمه مسعد العروشي وهو من الأعضاء المهيمنين في القاعدة- هو من بين الثمانية الذين تم اعتقالهم. وأضاف الوزير أن الثمانية يشتبه في تنفيذهم هجوما على القائد العسكري لمنطقة كراتشي الأسبوع الماضي.

ومن جهة أخرى ذكر مسؤول كبير في الجيش اليوم أن قوات الأمن الباكستانية قتلت ثمانية على الأقل يشتبه في أنهم من المتشددين حاولوا دخول البلاد من أفغانستان المجاورة عبر منطقة قبلية جبلية نائية.

وأضاف المسؤول العسكري أن جثث القتلى سقطت في الجانب الأفغاني من الحدود مشيرا إلى أنه لم يسقط أي ضحايا بين القوات الباكستانية.

ويأتي الاشتباك في الوقت الذي تقوم فيه قوات الجيش الباكستاني بعملية واسعة النطاق ضد مسلحين على صلة بتنظيم القاعدة في إقليم جنوب وزيرستان على مدى الأيام الخمسة الماضية.

وبخصوص تلك المواجهات أعلن المتحدث العسكري الجنرال شوكت سلطان أن الجيش الباكستاني عزز مواقعه اليوم قرب الحدود الأفغانية بعد الهجوم البري والجوي الذي شنه قبل يومين على شبكة القاعدة .

وقال سلطان إن اشتباكا واحدا وقع ليلا مع مقاتلي القاعدة الذين يختبئون في جنوب وزيرستان -المنطقة القبلية في شمالي غرب باكستان- وإن قواته عززت مواقعها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة