فالديس يودع برشلونة بعد عام "مرير"   
الأربعاء 1435/7/16 هـ - الموافق 14/5/2014 م (آخر تحديث) الساعة 19:23 (مكة المكرمة)، 16:23 (غرينتش)

ودع حارس المرمى فيكتور فالديس فريقه برشلونة بعد عام وصفه "بالمرير"، في رسالة نشرت اليوم الأربعاء وأشاد فيها بمدربيه السابقين بينهم الراحل تيتو فيلانوفا، دون الإشارة إلى خليفته الأرجنتيني خيراردو مارتينو.

وحرص فالديس الغائب عن الملاعب منذ مارس/آذار الماضي بسبب خضوعه لعملية جراحية في ركبته اليمنى والذي أكد رحيله عن النادي الكتالوني، على توجيه الشكر وعبارات الحنين إلى "أساتذة الرياضة" الذين ساعدوه.

وقال فالديس (32 عاما) في رسالته التي نشرت على الموقع الإلكتروني الرسمي للنادي الكتالوني "للأسف لم أتمكن من توديعكم وأنا ألعب كرة القدم مثلما رغبت"، مضيفا "ولكن هكذا الحياة أحيانا، وهذا العام كان مريرا معي بهذا المعنى".

وشكر مدربيه السابقين الهولنديين لويس فان غال وفرانك ريكارد، وخصوصا جوسيب غوارديولا المدرب الحالي لبايرن ميونيخ الألماني والذي قاد النادي الكتالوني بين عامي 2008 و2012.

وأهدى فالديس رسالته أيضا إلى فيلانوفا الذي وافته المنية يوم 25 أبريل/نيسان الماضي بعد كفاح طويل مع السرطان، علما بأنه خلف غوارديولا عام 2012 لموسم واحد وتخلى عن منصبه لمتابعة العلاج.

يستثني مارتينو
في المقابل، لم يشر فالديس إلى المدرب الحالي الأرجنتيني خيراردو مارتينو الذي يعاني ضغطا كبيرا بعدما أعلن مسؤوليته عن "الموسم المخيب" الذي أبعد النادي في فترة من الفترات عن اللقب.

يذكر أن برشلونة يخوض مواجهة حاسمة السبت المقبل أمام ضيفه أتليتكو مدريد بمثابة مباراة نهائية للاحتفاظ باللقب حيث يحتاج إلى الفوز للظفر به وإنقاذ موسمه، بينما يحتاج أتليتكو إلى التعادل فقط للتتويج.

كما أشاد فالديس بجماهير فريقه قائلا "مهما حدث ستظلون هنا لتقديم الدعم الذي يحتاجه أي مكافح، دائما ما تواجدتم لمشاهدتي ودعمي في جميع المباريات، فقد كنت أشعر بهذه الطاقة الإيجابية التي تبعثونها في نفسي، والتي حملتني على التألق.. لولاكم ما كنت لأقوم بهذا وحدي".

ويتواجد فالديس هذه الأيام في ألمانيا لاستكمال فترة تعافيه من الإصابة، ويستعد لخوض المرحلة الأخيرة من مشواره الرياضي، حيث أشارت تقارير إعلامية إلى أن نادي مارسيليا الفرنسي سيكون وجهته القادمة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة