الطرابلسي مدربا لمنتخب تونس   
الجمعة 6/4/1432 هـ - الموافق 11/3/2011 م (آخر تحديث) الساعة 21:47 (مكة المكرمة)، 18:47 (غرينتش)

شعار الاتحاد التونسي لكرة القدم
(الفرنسية-أرشيف) 
قرر الاتحاد التونسي لكرة القدم تعيين سامي الطرابلسي مدربا للمنتخب الوطني خلفا للفرنسي برتران مارشان، كما قرر تأجيل استئناف مباريات الدوري المحلي إلى موعد لاحق.

وقال الناطق الرسمي باسم الاتحاد، الهادي الفوشالي إن قرار تعيين الطرابلسي جاء بالإجماع، مذكّرا بنجاح الأخير في قيادة المنتخب التونسي للاعبين المحليين إلى الفوز بكأس أمم أفريقيا التي أقيمت بالسودان الشهر الماضي.

وأضاف الفوشالي أن المدربين نزار خنفير وفريد بن بلقاسم سيكونان مساعدين للطرابلسي في مهامه مع الاحتفاظ ببقية أعضاء الجهاز الفني، مشيرا إلى أنه سيوقع لاحقا عقد أهداف بين الاتحاد والمدير الفني، يوضح أن الهدف الأول هو ضمان التأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2012.

ويعاني المنتخب التونسي الأمرين لحجز بطاقته إلى النهائيات المقررة في الغابون وغينيا الاستوائية، حيث يحتل المركز الثاني في المجموعة الـ11 برصيد 7 نقاط من 5 مباريات بفارق 6 نقاط خلف بوتسوانا المتصدرة ونقطة واحدة أمام ملاوي الثالثة التي لعبت مباراة أقل.

ولم تحقق تونس نتائج جيدة في التصفيات حتى الآن، فخسرت أمام بوتسوانا مرتين ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة صفر-1، وتعادلت على أرضها مع ملاوي 2-2 وفازت على مضيفتيها تشاد 3-1 وتوغو 2-1.

موعد لاحق
من جهة أخرى أوضح الفوشالي أن المرحلة 15 من الدوري التي كانت مقررة نهاية الأسبوع الحالي تأجلت إلى موعد لاحق بعد أن رفضت الأندية إقامة المباريات من دون الجمهور فضلا عن مطالبتها بتوفير ضمانات أمنية لعودة البطولة، وبصرف القسط الثاني من مداخيل البث التلفزيوني.

وأشار إلى أن الدوري لا يمكن أن يستأنف نشاطه قبل ثلاثة أسابيع بسبب مشاركة الأندية التونسية في المسابقات الأفريقية وبسبب التزامات المنتخب الأولمبي في تصفيات الألعاب الأولمبية 2012 حيث يستضيف نظيره الملاوي في 26 مارس/آذار الجاري.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة