تظاهرات في البحرين وسوريا بمناسبة يوم القدس   
الجمعة 1423/9/24 هـ - الموافق 29/11/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

تظاهرات في البحرين ضد الولايات المتحدة وإسرائيل بمناسبة الذكرى الثانية للانتفاضة (أرشيف)
تظاهر آلاف البحرينيين اليوم إحياء لذكرى يوم القدس الذي يصادف الجمعة الأخيرة من شهر رمضان في منطقة شارع البديع الذي يقع شمال البلاد.

فقد شارك حوالي 10 آلاف شخص في هذه التظاهرات التي خرجت بعد صلاة الجمعة من جامع الصادق بقرية الدراز (14 كلم شرق العاصمة المنامة) ومن بين المشاركين علماء دين شيعة يتقدمهم الشيخ عيسى قاسم والسيد عبد الله الغريفي.

ورفع المتظاهرون أعلاما بحرينية وأخرى فلسطينية إضافة إلى أعلام حزب الله وصورا لمؤسس الجمهورية الإسلامية في إيران آية الله الخميني ومرشد الجمهورية الإسلامية الحالي آية الله علي خامنئي وصورا لزعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله. كما ردد المتظاهرون هتافات معادية لإسرائيل وقاموا بحرق علم إسرائيلي أثناء التظاهرة.

وتعد هذه المرة الثانية التي تخرج فيها مسيرات بالبحرين في ذكرى يوم القدس منذ بداية الإصلاحات هناك، إذ تم إحياء المناسبة التي دعا إليها الخميني قبل 23 عاما، في السنة الماضية.

وشهدت البحرين مسيرات وتظاهرات مؤيدة للفلسطينيين طيلة العامين الماضي والحالي بلغت أوجها يوم 5 أبريل/ نيسان الماضي عندما هاجم متظاهرون غاضبون السفارة الأميركية في المنامة بالزجاجات الحارقة، وقتل فيها متظاهر بحريني عندما تدخلت قوات الأمن لتفريق تلك التظاهرة.

مظاهرات في سوريا
فلسطينيون يتظاهرون في مخيم اليرموك قرب دمشق تضامنا مع انتفاضة الأقصى (أرشيف)
وفي سوريا تظاهر آلاف الفلسطينيين المقيمين في مخيم اليرموك (الضاحية الجنوبية لدمشق) اليوم إحياء لذكرى يوم القدس.

وشارك طلاب إيرانيون وممثلون للأحزاب السورية في التظاهرة التي رفعت فيها الأعلام الفلسطينية والسورية ورايات حزب الله، إضافة إلى ممثلي الفصائل الفلسطينية الموجودين في دمشق. وردد المتظاهرون شعارات مناهضة لإسرائيل والولايات المتحدة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة