قتلى وجرحى بانفجارات في الأنبار   
الجمعة 1431/5/10 هـ - الموافق 23/4/2010 م (آخر تحديث) الساعة 14:03 (مكة المكرمة)، 11:03 (غرينتش)
المتفجرات وضعت على الطريق بالقرب من ستة منازل في الأنبار (رويترز-أرشيف) 

قتل سبعة أشخاص وأصيب عشرة آخرون في سلسلة انفجارات وقعت في وقت مبكر من صباح اليوم في محافظة الأنبار غربي العراق.

وقال شرطة الأنبار إن ست عبوات ناسفة انفجرت في وقت واحد بشكل متزامن مستهدفة ستة منازل لمقدم في الشرطة العراقية وقاضي تحقيق وشرطي وثلاثة مدنيين بينهم مقاول.
 
وذكرت الشرطة أن القتلى السبعة من أسرة واحدة وأصيب عشرة أشخاص في الانفجارات, وأوضحت أن القتلى هم المقاول وزوجته وخمسة من أطفاله.
 
اعتقال
وتأتي تفجيرات اليوم بعد إعلان المتحدث باسم قيادة عمليات فرض القانون في بغداد اللواء قاسم عطا أمس أن القوات العراقية "اعتقلت والي بغداد في دولة العراق الإسلامية التابعة لتنظيم القاعدة".
 
وأوضح أنه في 11 مارس/آذار الماضي تم اعتقال المدعو مناف عبد الرحيم الراوي الملقب بأبو حيدر في منطقة حي حطين، وأنه قدم من موسكو عام 1975 وانتمى إلى تنظيم القاعدة مطلع عام 2003 ونصب واليا على بغداد من قبل (أبو عمر البغدادي) عام 2008 وتركزت عملياته بين بغداد والأنبار.
  
وأعلن الأحد الماضي مقتل (أبو أيوب المصري) زعيم القاعدة في العراق، و(أبو عمر البغدادي) زعيم ما يسمى "تنظيم دولة العراق الإسلامية" التابعة للقاعدة في غارة شنتها قوات عراقية وأميركية على منطقة زراعية شمال غرب بغداد.
 
وقال مسؤولون أميركيون وعراقيون إن الهجوم على قيادة القاعدة في العراق "تزامن مع سلسلة من الانتصارات الميدانية الأصغر، اعتقل فيها أكثر من ثلاثمائة شخص يشتبه في أنهم من نشطاء القاعدة، وقتل فيها 19 شخصا".
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة