ثلاث ذهبيات للمغرب في لقاء زيورخ لألعاب القوى   
السبت 1422/5/28 هـ - الموافق 18/8/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

القروج أثناء سباق عدو 1500 متر في زيورخ
واصل العداء المغربي هشام القروج تألقه في المنافسات العالمية لألعاب القوى حيث أحرز ذهبية سباق 1500 متر في لقاء زيورخ الدولي لألعاب القوى. وتفجرت خلال البطولة فضيحة منشطات جديدة كان بطلها للأسف البطل الأولمبي علي سعيدي سياف الحائز على فضية سباق 5000 متر عدو في بطولة العالم التي اختتمت الأسبوع الماضي بكندا.

ورغم إعلانه رغبته في عدم خوض سباقات 1500 متر مرة أخرى فإن ذهبية العالم في مدينة إدمونتون الكندية دفعته إلى تأجيل قراره لينال أيضا ذهبية السباق نفسه في لقاء زيورخ ضمن سلسلة بطولات الرابطة الذهبية لألعاب القوى.

وقطع القروج مسافة السباق في ثلاث دقائق و29.06 ثانية، تلاه الكيني بيرنارد لاغات بزمن قدره ثلاث دقائق و30.61 ثانية، ثم مواطنه إينوك كوتشي بزمن قدره ثلاث دقائق
و31.28 ثانية. وتواصل التألق المغربي بفوز العداء المغربي إبراهيم بولامي بسباق 3 آلاف متر عدو محققا زمنا قدره 7 دقائق و58.50 ثانية.

المغربي إبراهيم بولامي يعبر عن فرحة الفوز بسباق 3 آلاف متر في زيورخ
واكتملت فرحة المغاربة في لقاء زيورخ الدولي بفوز المغربية نزهة بدوان بذهبية سباق 400م حواجز الذي فازت به أيضا في إدمونتون. وحققت بدوان زمنا قدره 53.98 ثانية لتحافظ على تألقها الذي ظهر في كندا، وتلتها الأوكرانية تاتيانا تريشكوك ثم الأميركية تونيا بوفورد.

ولكن هذا التألق العربي تزامن مع فضيحة منشطات تعد الأولى من نوعها لبطل عربي في ألعاب القوى. فقد أعلنت الرابطة الدولية لاتحادات ألعاب القوى أن الاختبارات أثبتت تعاطي البطل الجزائري علي سعيدي سياف مادة الناندرولون المنشطة المحظورة في بطولة العالم لألعاب القوى التي أقيمت مؤخرا في إدمونتون بكندا.

ويواجه سعيدي سياف احتمال منعه من ممارسة اللعبة لمدة عامين، وقد يحرم من الميدالية الفضية التي فاز بها في بطولة العالم الأسبوع الماضي حيث أجريت هذه الاختبارات.

وقررت الرابطة عقد جلسة استماع بشأن الموضوع وإذا ثبتت إدانة سياف فسيتم إعلان عدم أهليته وسيجرد من ميداليته. وإذا جرد سعيدي سياف من ميداليته الفضية فإنها ستمنح للإثيوبي ميليون وولدي الذي جاء في المركز الثالث. وكان من المقرر أن يواجه سياف بطل العالم الكيني ريتشارد ليمو في سباق خمسة آلاف متر في بطولة الرابطة، ولكنه انسحب أمس بزعم وجود ظروف عائلية طارئة. وقد فاز ليمو بالفعل بذهبية 5 آلاف متر في لقاء زيورخ حيث قطع مسافة السباق في 12 دقيقة
و56.72 ثانية.

وفي سباق مائة متر رجال وفي غياب الأميركي بطل العالم موريس غرين بسبب الإصابة، أحرز مواطنه تيم مونتغمري المركز الأول بزمن قدره 9.90 ثوان، تلاه البريطاني دوين شامبيرز محققا 10.09 ثوان، وجاء في المركز الثالث الغاني عبد العزيز زكاري.

ماريون جونز (يمين) تنهي بقوة سباق 100م في زيورخ
وفي البطولة نفسها عوضت الأميركية ماريون جونز فشلها في سباق مائة متر في بطولة العالم لتنال ذهبية السباق نفسه في زيورخ بزمن قدره 10.94 ثوان. وعوضت أيضا العداءة الأميركية المخضرمة غيل ديفرز خسارتها ذهبية سباق 100م حواجز أمام مواطنتها آنغانيت كيركلاند في بطولة لعالم. وعادت ديفرز لتتفوق على كيركلاند في زيورخ وتحرز المركز الأول بزمن قدره 12.53 ثانية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة