العثور على حطام الطائرة الكينية ولا أنباء عن ناجين   
الاثنين 1428/4/19 هـ - الموافق 7/5/2007 م (آخر تحديث) الساعة 2:02 (مكة المكرمة)، 23:02 (غرينتش)

مدير الخطوط الجوية الكينية أكد استمرار البحث لمعرفة مصير الركاب (الفرنسية)

قالت الحكومة الكاميرونية إنه لم تردها أي أنباء بعد عن ناجين من الطائرة الكينية المنكوبة التي عثر عليها في مستنقع جنوب شرق البلاد بعد أكثر من يوم على اختفائها وعلى متنها 114 شخصا.

وقال وزير الدولة للإدارة المحلية حميدو يايا مارافا للصحفيين إن الوصول إلى موقع تحطم الطائرة صعب للغاية ولا أحد بمقدوره معرفة ما إذا كان هناك ناجين أو لا، مضيفا أن مرحلة جديدة مؤلمة ستبدأ وهي مهمة انتشال الجثث.

يأتي ذلك في وقت أكدت فيه الإذاعة الحكومية الكاميرونية العثور على حطام الطائرة الكينية في المستنقعات الواقعة جنوب شرق مطار دوالا الكاميروني، دون أن تذكر شيئا عن وجود مصابين أو ناجين.

ورفض مسؤول طيران الخوض في التفاصيل، لكنه أكد أن هناك فريقا بريا في الموقع وأن فريق بحث يحاول الوصول للمنطقة بمروحية.

وكان مدير الخطوط الجوية الكينية تيتوس نايكوني قد قال في مؤتمر صحفي بنيروبي إنه تم توسيع نطاق عمليات البحث الجوية والبرية من جنوب الكاميرون لمنطقة المستنقعات على بعد 40 كلم من دوالا حيث أبلغ صيادون عن سماع أصوات مدوية ليلة الحادث.

يشار إلى أن الطائرة الكينية المنكوبة وهي من طراز بوينغ 737-800 وكانت تقل 114 شخصا من أكثر من 20 دولة فقدت السبت بعد فترة قصيرة من إقلاعها من مطار دوالا الكاميروني في طريقها إلى نيروبي وسط أمطار غزيرة.

ووقع آخر حادث للخطوط الجوية الكينية عام 2000 حين تحطمت طائرة من نوع إيرباص في أبيدجان، ما أدى إلى مقتل 169 شخصا ونجاة 10.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة