بلاتر يطالب الإمارات بتحديد موعد جديد لمونديال الشباب   
الأربعاء 1424/1/24 هـ - الموافق 26/3/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
جوزيف بلاتر

طلب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) السويسري جوزيف بلاتر في رسالة وجهها إلى رئيس الاتحاد اقتراح مواعيد جديدة يمكن أن تقام خلالها نهائيات كأس العالم للشباب (دون 20 عاما) التي كانت مقررة في الإمارات في الفترة من 25 من الشهر الحالي إلى 16 أبريل/ نيسان المقبل وتأجلت بسبب الوضع الأمني في المنطقة كما ذكرت الصحف المحلية اليوم الأربعاء.

وكان رئيس الاتحاد الآسيوي وعضو اللجنة التنفيذية في الفيفا القطري محمد بن همام قد قال لوكالة الصحافة الفرنسية إنه "في ظل الظروف الراهنة التي تعيشها المنطقة يفضل نقل البطولة إلى دولة أخرى لن تكون آسيوية وذلك لكي تحافظ الإمارات والقارة الآسيوية على حقها في استضافة بطولة عام 2005", مشيرا إلى أن الاتحاد الإماراتي "لم يقدم مواعيد مناسبة لإقامة البطولة بعد أن تم تأجيلها ولا يمكن إقامتها العام المقبل".

يذكر أن برنامج الفيفا مزدحم بالأحداث والبطولات في الفترة المقبلة, فمن 18 إلى 29 يونيو/ حزيران تستضيف فرنسا كأس القارات التي تشارك فيها ثمانية منتخبات هي فرنسا والبرازيل وتركيا ونيوزيلندا واليابان والولايات المتحدة والكاميرون وكولومبيا.

وتستضيف فنلندا بطولة العالم للناشئين (دون 17 عاما) من 13 إلى 30 أغسطس/ آب, وتستضيف الصين بطولة العالم للسيدات من 23 سبتمبر/ أيلول إلى 11 أكتوبر/ تشرين الأول, وتستضيف الدوحة الجمعية العمومية للاتحاد الدولي في أكتوبر/ تشرين الأول أيضا, وتقام في ديسمبر/ كانون الأول.

وكانت كأس العالم للشباب قد نقلت من الإكوادور إلى إيطاليا عام 1991 لأسباب سياسية, كما نقلت من نيجيريا إلى قطر عام 1995 لأسباب صحية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة