هولندا تهزم صربيا 1-صفر بمونديال ألمانيا 2006   
الاثنين 15/5/1427 هـ - الموافق 12/6/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:42 (مكة المكرمة)، 21:42 (غرينتش)

هولندا باتت تتقاسم صدارة المجموعة الثالثة مع الأرجنتين بفوزها على صربيا (رويترز)

حققت هولندا العائدة للنهائيات بعد غياب عن النسخة الأخيرة انطلاقة جيدة بتغلبها 1-صفر على صربيا والجبل الأسود منافستها الرئيسية على إحدى بطاقتي التأهل, ضمن منافسات المجموعة الثالثة من كأس العالم الـ18 لكرة القدم المقامة حاليا في ألمانيا.

ومثلت المباراة التي جرت اليوم الأحد مواجهة بين المنتخب الهولندي الذي يعتمد أسلوب الكرة الشاملة التي ميزت الكرة "البرتقالية" في العقود الأربعة الأخيرة، وبين منتخب صربيا صاحب الأسلوب الدفاعي الذي لم يدخل مرماه سوى هدف واحد في تصفيات المونديال.

ولعب المنتخب "البرتقالي" الذي يقوده النجم السابق ماركو فان باستن بطريقة 4-3-3 معتمدا على هدافه رود فان نيستلروي يعاونه الجناحان السريعان أريين روبن صاحب الهدف الوحيد (18) وروبن فان بيرسي.

تغطية كأس العالم 2006
على الجانب الآخر, أوصد المنتخب الصربي منذ البداية جميع الأبواب المؤدية إلى حارس مرماه دراغوسلاف يرفريتش، حتى إنه كان يدافع بثمانية لاعبين في معظم الأحيان، واعتمد على الهجمات المرتدة مستغلا سرعة مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني ماتيا كيزمان.

بهذا الفوز, وفى مدرب هولندا ماركو فان باستن بوعده عندما أكد عشية المباراة أن فريقه سيلعب مهاجما من أجل الفوز، في حين صحت توقعات مدرب صربيا إيليا بيتكوفيتش بأن المواجهة بين المنتخبين ستكون تكتيكية بامتياز، حيث ندرت فرص التسجيل خاصة من الفريق الصربي الذي بدا وكأنه يفتقد إلى اللاعب النجم الذي يستطيع تغيير مجرى المباراة في أي لحظة.

يشار إلى أن هولندا ستلاقي ساحل العاج التي خسرت أمام الأرجنتين 1-2 الجمعة المقبل في شتوتغارت, في حين تلتقي صربيا مع الأرجنتين في غيلسنكيرشن في اليوم نفسه.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة