الأفريقي التونسي ينفرد بالصدارة ويقترب من لقب الدوري   
الاثنين 1429/5/15 هـ - الموافق 19/5/2008 م (آخر تحديث) الساعة 6:46 (مكة المكرمة)، 3:46 (غرينتش)
مهاجم الأفريقي برهان غنام (وسط) خلال مباراة الأسبوع الماضي بدوري أبطال أفريقيا
 (الفرنسية-أرشيف)
 
اقترب النادي الأفريقي من الفوز بلقب الدوري التونسي لكرة القدم بعد انفراده بالصدارة إثر فوزه أمس على مضيفه قوافل قفصة بثلاثة أهداف لهدفين وتعادل شريكه السابق في الصدارة النجم الساحلي حامل اللقب مع مضيفه الملعب القابسي دون أهداف في الأسبوع الخامس والعشرين قبل الأخير.
 
ورفع النادي الأفريقي رصيده في الصدارة إلى ستين نقطة وبات قريبا من إحراز اللقب الذي أفلت منه أكثر من 10 سنوات، مقابل 58 نقطة للنجم الساحلي الذي تدحرج للمركز الثاني، ونزول الملعب القابسي إلى الدرجة الثانية.
 
ويحتاج النادي الأفريقي إلى الفوز في مباراته الأخيرة على الترجي الجرجيسي يوم الخميس المقبل ليضمن اللقب، فيما باتت مهمة النجم الساحلي صعبة في الاحتفاظ باللقب لكونه تنتظره مباراة صعبة أمام غريمه التقليدي الترجي، علما بأن قرعة الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي أوقعت الفريقين في مواجهة ساخنة بينهما.
 
يذكر أن الأفريقي سيواصل مشواره الأفريقي في هذه المسابقة أيضا بعد انسحابه من دوري أبطال أفريقيا أمام إينيمبا النيجيري الأسبوع الماضي.
 
وتقدم النادي الأفريقي (في مباراة الأمس) بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها حمدي الورهاني (2) وأيمن الرهيفي (7) ويوسف المويهبي (27)، ورد قوافل قفصة بهدفين لباسم النفطي (36)  وباتريك كازادي (84). يذكر أن المباراة دارت في ملعب باجة (شمال) نظرا لعدم صلاحية ملعب قفصة (جنوب) لاحتضان مباريات الدوري.
 
بقية المباريات
وعزز الترجي موقعه في المركز الثالث برصيد 46 نقطة بتغلبه على حمام الأنف بهدفين لأسامة الدراجي (46 و69) مقابل هدف لرضوان بن وناس (45).
 
وضمن فريق جندوبة الرياضية بقاءها في الدرجة الأولى بفوزه الثمين على النادي الصفاقسي بهدف وحيد سجله محمد العبيدى –الذي انتدبه الصفاقسي الموسم الماضي من جندوبة- في الدقيقة 58. وتراجع الصفاقسي إلى المركز التاسع برصيد 29 نقطة.
 
وحقق الملعب التونسي فوزا ثمينا في رهانه من أجل الحصول على المركز الرابع وكان على حساب الأولمبي الباجي بهدفين لعماد المهذبي (22 من ركلة جزاء) وحمدي المبروكي (80) مقابل هدف لأوليفييه (45).
 
وفاز مستقبل المرسى على النادي البنزرتي بهدف وحيد سجله سليم المحجبي في الدقيقة 86. وخسر الترجي الجرجيسي الذي غادر الدرجة الأولى منذ الجولات الماضية أمام ضيفه الاتحاد المنستيري بهدف سجله أكرم معتوق (28).
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة