فوز جديد لبرشلونة والريال يسحق مايوركا بدوري إسبانيا   
الاثنين 1430/1/15 هـ - الموافق 12/1/2009 م (آخر تحديث) الساعة 11:55 (مكة المكرمة)، 8:55 (غرينتش)
ليونيل ميسي (وسط) رفع رصيده إلى 11 هدفا هذا الموسم (الفرنسية)

قاد المهاجم الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة إلى الانتصار السادس على التوالي عندما سجل له هدف الفوز في مرمى مضيفه أوساسونا يوم الأحد في ختام المرحلة الـ18 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
 
وعانى برشلونة المتصدر الأمرين لتحقيق الفوز خاصة في الشوط الثاني وانتظر حتى الدقيقة 85 لتسجيل هدف الفوز عبر ميسي.
 
وتقدم برشلونة بهدف لمهاجمه الدولي الكاميروني صامويل إيتو. ونجح أوساسونا متذيل الترتيب في إدراك التعادل عبر ميغيل فلانو في الدقيقة 63، ثم منحه الأوروغوياني والتر باندياني التقدم في الدقيقة 69.
 
واستعاد برشلونة سيطرته على المجريات ونجح في إدراك التعادل عبر تشافي من تسديدة قوية زاحفة من نقطة الجزاء (80) مسجلا هدفه الـ30 في 300 مباراة بالدوري، قبل أن يمنحه ميسي الفوز بتسديدة قوية من خارج المنطقة رافعا رصيده إلى 11 هدفا هذا الموسم.
 
وعزز برشلونة موقعه في الصدارة برصيد 47 نقطة وعمق جراح أوساسونا في المركز الأخير بعدما تجمد رصيده عند 13 نقطة.
 
لقطة من مباراة الريال ومايوركا (الفرنسية)
فوز الريال
وفي مباراة ثانية، حقق ريال مدريد فوزه الرابع في 5 مباريات بمختلف المسابقات بقيادة راموس. وانتزع النادي الملكي المركز الثاني بعدما رفع رصيده إلى 35 نقطة بفارق الأهداف أمام إشبيلية الذي كان تغلب على مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا 3-1 يوم السبت في افتتاح المرحلة.

وحذا ريال مدريد حذو إشبيلية باستغلاله تعثر فالنسيا صاحب المركز الثاني سابقا أمام ضيفه فياريال 3-3 السبت.

وافتتح النادي الملكي التسجيل بواسطة مهاجمه الدولي الهولندي أريين روبن في الدقيقة الثالثة. وعزز القائد راؤول غونزاليس تقدم ريال مدريد بهدف ثان في الدقيقة 17، قبل أن يضيف المدافع الدولي سيرجيو راموس الهدف الثالث في الدقيقة 66.
 
بقية المباريات
ومني أتلتيكو مدريد بخسارة أمام ضيفه أتلتيك بلباو 2-3. وأنعش نومانسيا آماله في البقاء ضمن أندية الدرجة الأولى بفوزه على خيتافي بهدفين نظيفين. وفاز سبورتينغ خيخون على بلد الوليد 2-1.
 
ولعب بلد الوليد بعشرة لاعبين بعد طرد ألبرتو ماركوس في الدقيقة 30 لتلقيه الإنذار الثاني. وأهدر الميريا فوزا في المتناول على مضيفه إسبانيول وسقط في فخ التعادل 2-2.
 
وخسر ريال بيتيس أمام ملقة 1-2. وتعادل راسينغ سانتاندر مع ريكرياتيفو هويلفا 1-1.
 
ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة           47 نقطة من 18 مباراة
2- ريال مدريد        35 من 18
3- إشبيلية             35 من 18
4- فالنسيا             34 من 18
5- أتلتيكو مدريد      30 من 18
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة