فيدرر وسافينا على عرش التنس   
الاثنين 7/11/1430 هـ - الموافق 26/10/2009 م (آخر تحديث) الساعة 18:00 (مكة المكرمة)، 15:00 (غرينتش)

روجيه فيدرر احتفظ بالمركز الأول في التصنيف العالمي الجديد (رويترز-أرشيف)

واصل السويسري روجيه فيدرر تصدره التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين الذي صدر اليوم الاثنين دون أن يشهد أي تغيير في المراكز العشرة الأولى، بينما صعدت الروسية دينارا سافينا للمركز الأول بتقدمها مرتبة واحدة على حساب الأميركية سيرينا وليامس.

وحل فيدرر في المركز الأول برصيد 10305 نقاط بفارق كبير أمام منافسه الإسباني رافاييل نادال الذي حل في المركز الثاني برصيد قدره 9095 نقطة، أمام الصربي نوفاك ديوكوفتش في المركز الثالث برصيد 7950 نقطة.

واكتملت المراكز الخمسة الأولى من تصنيف الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين الذي صدر اليوم الاثنين 26 أكتوبر/تشرين الأول بالبريطاني آندي موراي في المركز الرابع، والأرجنتيني خوان ديل بوترو بالمركز الخامس.

أما المراكز الخمسة المكملة للعشرة فقد تقدمها الروسي نيكولاي دافيدنكو بالمركز السادس يليه الأميركي آندي روديك في المركز السابع فالفرنسي جو ويلفريد تسونجا بالمركز الثامن فالإسباني فيرناندو فيرداسكو بالمركز التاسع، وحل أخيرا السويدي روبن سودرلينج في المركز العاشر برصيد 2900 نقطة.

أما بالنسبة للسيدات فقد استعادت الروسية دينارا سافينا المركز الأول على لائحة التصنيف العالمي الجديد لرابطة لاعبات كرة المضرب المحترفات الصادر اليوم الاثنين بتقدمها مرتبة واحدة على حساب الأميركية سيرينا وليامس.

ورفعت سافينا رصيدها إلى 7731 نقطة مقابل 7576 نقطة لسيرينا التي تراجعت إلى المركز الثاني، وحلت الروسية الأخرى سفتلانا كوزنتسوفا في المركز الثالث برصيد 5772 نقطة.

وصعدت الدانماركية كارولينا فوزنياكي مرتبتين لتصبح الرابعة لأول مرة خلال مسيرتها الاحترافية، قبل الروسية إيلينا ديمنتييفا التي حلت خامسة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة