مقتل ثلاثة جنود أميركيين بالعراق   
السبت 1432/2/11 هـ - الموافق 15/1/2011 م (آخر تحديث) الساعة 17:03 (مكة المكرمة)، 14:03 (غرينتش)
أكثر من خمسين ألف جندي أميركي موجودون في العراق منذ انتهاء العمليات القتالية (الفرنسية- أرشيف) 

قال الجيش الأميركي إن ثلاثة جنود قتلوا وجرح جندي آخر في حوادث متفرقة في العراق، في واحد من أكثر الأيام دموية بالنسبة للقوات الأميركية بهذا البلد منذ عدة أشهر.
 
وقال بيان للجيش الأميركي "شهد اليوم السبت أسوأ حادث حيث إن جنديين من الجنود قتلا وأصيب آخر بجروح أثناء قيامهم بعمليات في شمال العراق" وذلك دون الخوض في مزيد من التفاصيل.
 
وأكد المتحدث باسم الجيش الرائد روب فيليبس أن الحادث وقع في مدينة الموصل بشمال العراق، وقال ضابط في الجيش العراقي في وقت سابق إن اثنين من الجنود العراقيين فتحا النار على نظرائهم الأميركيين في مركز الغزلانية للتدريب في الموصل.
 
كما قال مصدر عسكري لم يذكر اسمه "قام جنديان من اللواء الحادي عشر الفرقة الثالثة من الجيش العراقي بفتح نيران أسلحتهما خلال التدريب على قوة عسكرية داخل قاعدة عسكرية أميركية وجرحا ثلاثة جنود أميركيين".
 
كما قال الجيش الأميركي كذلك إن جنديا أميركيا قتل اليوم السبت في وسط العراق وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في الشمال عندما أطلق عليهم نظراؤهم العراقيون النار لأسباب لا تزال مجهولة.
 
وقال روب فيليبس لوكالة فرانس برس إن الجيش الأميركي "على بينة من الحادث الذي حصل للقوات الأميركية، ونحن نحاول جمع مزيد من المعلومات حول ذلك"، ولكنه لم يقدم أي تفاصيل أخرى.
 
وبذلك يرتفع عدد الجنود الأميركيين الذين قتلوا في العراق منذ الغزو عام 2003 بقيادة الولايات المتحدة إلى 4435، وفقا لحصيلة أعدتها وكالة فرانس برس استنادا إلى بيانات من موقع مستقل.
 
وما زال أقل من خمسين ألف جندي أميركي موجودين في العراق منذ أن أنهت الولايات المتحدة العمليات القتالية في أغسطس/آب الماضي ويتركز عمل الجنود المتبقين على نصح ومساعدة قوات الأمن العراقية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة