الغرافة يهزم الأهلي بالدوري القطري لكرة القدم   
الأحد 18/1/1426 هـ - الموافق 27/2/2005 م (آخر تحديث) الساعة 16:08 (مكة المكرمة)، 13:08 (غرينتش)
غوارديولا (يسار) لاعب الأهلي تعرض للطرد في المباراة لاعتراضه على قرارات الحكم (الفرنسية-أرشيف)  

حافظ الغرافة المتصدر على فارق النقاط التسع التي تفصله بينه وبين أقرب منافسيه إثر فوزه على الأهلي 3-2 مساء أمس بملعب نادي الريان في ختام المرحلة التاسعة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم.
 
وجاءت جميع الأهداف الخمسة في الشوط الأول وفي غضون 16 دقيقة, حيث افتتح الغرافة التسجيل عبر البحريني محمد حبيل (10) إثر خطأ من حارس الأهلي، ثم سجل الأهلي هدفين متتاليين خلال ثلاث دقائق عن طريق كارلوس بيدرو وجمال جوهر.
 
ولم ينتظر الغرافة طويلا لإدراك التعادل الذي جاء من ركلة جزاء أحرزها  المغربي عثمان العساس في الدقيقة 25، بينما جاء هدف الفوز في الدقيقة 31 عبر لاعب الأوروغواي سيباستيان يوريا من مجهود فردي رائع.
 
وشهدت المباراة طرد لاعبين من الأهلي هما الإسباني جوسيب غوارديولا (32) وراشد محمد قبل دقيقة من نهاية المباراة, كما طرد الحكم أيضا مدرب الغرافة الفرنسي برونو ميتسو, ومساعد مدرب الأهلي لاعتراضهما على قراراته.
 
وبهذه النتيجة رفع الغرافة رصيده إلى 47 نقطة على قمة البطولة, بينما بقى الأهلي في المركز السابع برصيد 20 نقطة.

نتائج سابقة
وكانت المرحلة التاسعة عشرة للدوري القطري قد انطلقت يوم الخميس بمباراتين حيث فاز الخور على السد حامل اللقب بهدفين لهدف وتغلب العربي على الشمال بأربعة أهداف نظيفة، ثم تواصلت المنافسات مساء الجمعة حيث  فاز الريان على الخريطيات بخمسة أهداف لهدف، بينما تعادل قطر والوكرة بهدف لكل منهما.


 
ترتيب فرق الصدارة
    الفريق        لعب  فاز  تعادل  خسر  نقاطه
    الغرافة       19   14    5     -      47
    الريان        19   11    5     3     38
    الخور         19   10    4     5    34 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة